حقق جوردي ألبا الظهير الأيسر لمنتخب إسبانيا، رقماً مميزاً مع الماتدور في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

ويستعد منتخب إسبانيا لمواجهة إيطاليا التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، في الدور نصف النهائي لبطولة “يورو 2020”.

ذكرت شبكة “أوبتا” الخاصة بالأرقام والإحصائيات، إن جوردي ألبا مدافع إسبانيا، صنع فرصًا لتسجيل الأهداف من اللعب المفتوح أكثر من أي لاعب آخر حتى الآن في بطولة يورو 2020 بواقع (11 فرصة).

وجاء في الوصافة، ثلاثة لاعبين وهم بيير إيميل هويبير (الدنمارك)، كيفين دي بروين (بلجيكا)، ماركو فيراتي (إيطاليا)، بواقع 10 فرص لكل لاعب، ومن خلفهم بيدري جونزاليس نجم وسط الماتدور بواقع 9 فرص.

من جانبه، أكد المدير الفني لمنتخب إيطاليا، لويس إنريكي، صعوبة مباراة إيطاليا ضد إسبانيا في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020.

وقال لويس إنريكي، في تصريحات لـ “سكاي سبورتس”، إن مباراة إيطاليا ضد إسبانيا ستكون أمام المنتخب الكامل، مضيفًا أن إيطاليا قدمت أفضل مستو خلال البطولة الحالية من كأس الأمم الأوروبية.

لكن إنريكي أكد ثقته في قدرة لاعبي الماتادور على الخروج بنتيجة جيدة من المباراة، مشيدًا بمردود لاعبي منتخب إسبانيا الفني والذهني طوال مباريات البطولة.

وقال لويس إنريكي إن لاعبيه سيقدمون أفضل أداء لهم أمام خصم قوي، في ظل امتلاك المنتخبين موعدًا آخر في نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويستضيف إستاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، مباراة منتخب إيطاليا ضد منتخب إسبانيا، غدًا الثلاثاء 6-7-2021 في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020.

نجح منتخب إيطاليا في تحقيق العلامة الكاملة خلال مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، ليوجه رسالة مرعبة لخصومه في الأدوار الإقصائية بالبطولة القارية.

9 نقاط من 9 ممكنة، وبشباك نظيفة في 3 مواجهات، و7 أهداف كأعلى معدل تهديفي للأزوري في مرحلة المجموعات ببطولة الأمم الأوروبية

وفي دور الـ 16 تجنب منتخب إيطاليا المفاجآت التي ضربت القوى الأوروبية الكروية الكبرى، وعبر منتخب النمسا بصعوبة في الأشواط الإضافية بالفوز بهدفين لهدف واحد.

والتقى منتخب إيطاليا مع أحد المرشحين فوق العادة لقنص البطولة، منتخب بلجيكا، في دور الثمانية، وربحت كتيبة روبرتو مانشيني المواجهة بهدفين لهدف، في مباراة شهدت تقديم الأزوري لأفضل أداء له خلال البطولة الحالية.

ونجح منتخب إسبانيا في تجاوز دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، ليحجز مقعده في دور الـ 16، لكن لاروخا صعد وصيفًا عن مجموعته.

ثم ضرب منتخب إسبانيا نظيره منتخب كرواتيا بخماسية مقابل ثلاثة أهداف في واحدة من أكثر مباريات دور الـ 16 ببطولة يورو 2020 إثارة.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى الدور نصف النهائي لبطولة يورو 2020 بعبور المنتخب السويسري، مفاجأة البطولة الحالية، بركلات الترجيح (3/1) عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1/1).