نجح منتخب البرازيل في حسم الشوط الأول من مباراته ضد بيرو بهدف نظيف، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ستاد ماني جارينشيا الوطني، اليوم، في الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا.

سيطر منتخب البرازيل على المباراة منذ بدايتها لخطف هدف التقدم، وبدأت أول ملامح الخطورة في الدقيقة الثانية عشر من عمر الشوط الأول من قذيفة مميزة من كاسميرو ولكن يتصدى لها حارس بيرو على مرتين.

وفي الدقيقة الثامنة عشر، أنقذ حارس بيرو فرصة هدف محقق لمنتخب السامبا، بعد تصديه لـ 3 تسديدات من نيمار، ريتشارليسون، ليحرم البرازيل من فرصة تسجيل هدف مبكر.

وشهد الشوط الأول استحواذ تام لمنتخب البرازيل على المباراة حيث تخطت نسبة الإستحواذ 64%، وسدد لاعبو البرازيل أكثر من 7 تسديدات على المرمى ، وسط استبسال دفاعي من لاعبي بيرو.

وفي الدقيقة 35 ترجم لوكاس باكيتا ترجمة البرازيل على مجريات المباراة بتسجيل الهدف الأول للسامبا، بعد تمريرة مميزة من نيمار الذي راوغ الدفاع ومررها بإتقان لباكيتا ليسددها في الشباك.

دخل منتخب البرازيل المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى:إيدرسون

الدفاع : دانيلو – تياجو سيلفا – ماركينيوس – رينان لودي

الوسط: كاسيميرو – فريد – لوكاس باكيتا

الهجوم : نيمار – ريتشارليسون – روبرتو فيرمينو.

يقدم منتخب السامبا أداء رائعا في تصفيات القارة الجنوبية لبطولة كأس العالم 2022. وظهرت البرازيل بنفس الصورة في كوبا أمريكا 2021. مما جعل المدير الفني للبرازيل، تيتي، طامعًا في اقتناص لقب البطولة الثاني على التوالي لفريقه.

تأهل منتخب البرازيل في صدارة المجموعة الثانية ببطولة كوبا امريكا بالفوز في 3 مباريات والتعادل في آخر مواجهاته، إذ حقق الفوز على فنزويلا وبيرو وكولومبيا بنتائج 3/0 و4/0 و2/1، ثم سقط في فخ التعادل أمام منتخب الإكوادور، بنتيجة هدف لكل فريق، ليضمن التأهل بصدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط.

وفي دور الثمانية، تغلب السامبا على اللعب بعشرة لاعبين طوال شوط كامل، وانتزع فوزًا مستحقًا على حساب تشيلي بهدف نظيف.

بينما بدأ منتخب بيرو البطولة بشكل مخيب، بالهزيمة أمام البرازيل برباعية نظيفة، لكن الفريق بدأ في التألق ليتأهل في وصافة المجموعة الثانية خلف البرازيل.

وحجز منتخب بيرو مقعده في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، عقب انتصاره على منتخب باراجواي بركلات الترجيح (4/3)، عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (3/3).