قاد النجم نيمار دا سيلفا منتخب البرازيل لحجز أول مقعد في المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا، عقب عبوره عقبة منتخب بيرو العنيد بالفوز بهدف نظيف، اليوم الثلاثاء.

سجل لوكاس باكيتا هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 35، من صناعة زميله المتألق نيمار دا سيلفا، ليضمن منتخب السامبا الاقتراب من الاحتفاظ بلقبه في كوبا امريكا.

سيطر منتخب البرازيل على المباراة منذ بدايتها لخطف هدف التقدم، وبدأت أول ملامح الخطورة في الدقيقة الثانية عشر من عمر الشوط الأول من قذيفة مميزة من كاسميرو ولكن يتصدى لها حارس بيرو على مرتين.

وفي الدقيقة الثامنة عشر، أنقذ حارس بيرو فرصة هدف محقق لمنتخب السامبا، بعد تصديه لـ 3 تسديدات من نيمار، ريتشارليسون، ليحرم البرازيل من فرصة تسجيل هدف مبكر.

وشهد الشوط الأول استحواذ تام لمنتخب البرازيل على المباراة حيث تخطت نسبة الإستحواذ 64%، وسدد لاعبو البرازيل أكثر من 7 تسديدات على المرمى ، وسط استبسال دفاعي من لاعبي بيرو.

وفي الدقيقة 35 ترجم لوكاس باكيتا ترجمة البرازيل على مجريات المباراة بتسجيل الهدف الأول للسامبا، بعد تمريرة مميزة من نيمار الذي راوغ الدفاع ومررها بإتقان لباكيتا ليسددها في الشباك.

واستمرت سيطرة منتخب البرازيل على المباراة في الشوط الثاني شبه كاملة، ومنع المتألق بيدرو جاليسي، حارس مرمى منتخب بيرو، البرازيليين من مضاعفة النتيجة في أكثر من لقطة.

أرقام مذهلة لـ نيمار في كوبا أمريكا

بات النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، أكثر لاعبي منتخب السامبا صناعة للأهداف، بعد أن صنع الهدف رقم 48 طوال مسيرته بقميص السيليساو، ليتربع على عرض صانعي الفرص.

وخلال 110 لقاء دولي خاضهم نيمار دا سيلفا بقميص البرازيل، ساهم النجم الموهوب في 116 هدفًا، حيث أحرز 68 هدفًا، وصنع 48 هدفًا آخرين لزملائه، آخرهم في مباراة بيرو بنصف نهائي كوبا أمريكا.

كيف وصلت البرازيل إلى نهائي كوبا أمريكا؟

أولًا، تأهل منتخب البرازيل في صدارة المجموعة الثانية ببطولة كوبا امريكا بالفوز في 3 مباريات والتعادل في آخر مواجهاته. حيث حقق الانتصار على كل من فنزويلا وبيرو وكولومبيا بنتائج 3/0 و4/0 و2/1. ثم سقط في فخ التعادل أمام منتخب الإكوادور بنتيجة هدف لكل فريق وهو متأهل سلفًا. ليضمن صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط..

بعد ذلك، تغلب منتخب السامبا في دور الثمانية على منتخب تشيلي بهدف نظيف. زملاء نيمار انتزعوا فوزًا مستحقًا بعد أن خاضوا كامل الشوط الثاني بعشرة لاعبين أمام خصم عنيد.

وعبر منتخب البرازيل الخطوة الأخيرة للوصول إلى المباراة النهائية. وكرر منتخب السامبا فوزه على منتخب بيرو للمرة الثانية في النسخة الحالية لكوبا أمريكا، بهدف نظيف، ليحجز مقعده بالمباراة النهائية.