أكد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، علي أن ملاعب كرة القدم ستستقبل الجماهير بشكل كامل بدءاً من 19 يوليو الجاري.

وحسبما نشرت صحيفة “ديلي ستار”البريطانية، إن ملاعب كرة القدم في إنجلترا ستمتلىء بشكل كامل بدءاً من 19 يوليو، وهو ما يمكن الجماهير الإنجليزية من حضور مباريات البريميرليج الموسم القادم.

أضافت، إن العمل بقرار رئيس الوزراء البريطاني، فيما يخص عودة الجماهير لملاعب كرة القدم في إنجلترا بشكل كامل، سيبدأ قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق الموسم الجديد للبريميرليج فى 13 أغسطس المقبل.

اكملت، إنه بعد قرار رئيس الوزراء البريطاني، ستعود الجماهير للمدرجات في إنجلترا في مسابقة الدوري الإنجليزي بنسبة 100%، دون أى قواعد إفتراضية بسبب فيروس كورونا، أو تحديد عدد معين من الجماهير للحضور في المباريات.

من جانبه، حقق اللاعبون من بطولة الدوري الإنجليزي ما يقرب من ضعف وقت اللعب في يورو 2020 مقارنة بأي دولة أخرى في العالم.

رصدت شبكة سكاي سبورتس مشاركات اللاعبين في يورو 2020، حيث سجل لاعبو كرة القدم الذين يلعبون في الدوري الإنجليزي بشكل جماعي 24،698 دقيقة في البطولة ، يمثل معظمهم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز – أكثر بكثير من لاعبي الدوري الألماني (14979) والإيطالي (14256).

سجل لاعبو مانشستر سيتي دقائق أكثر من أي فريق آخر في العالم في يورو 2020 برصيد 3458 حتى الآن ، متقدمين على يوفنتوس (2914) وتشيلسي (2910) وبايرن ميونيخ (2805) وتوتنهام (2381).

ومن المثير للاهتمام ، أن ريال مدريد لا يزال يحتل المرتبة الثامنة برصيد 2069 دقيقة ، على الرغم من عدم وجود لاعب واحد في تشكيلة إسبانيا بقيادة لويس إنريكي – بينما يتتبع فريق مانشستر يونايتد عمالقة الدوري الإسباني بفارق ثلاث دقائق فقط.

وتشمل المفاجآت الأخرى فوز أتالانتا على برشلونة في المركز الحادي عشر – متقدما على أندية مثل إنتر ميلان (14) وليستر (16) وليفربول (17) وباريس سان جيرمان (18) وميلانو (21) وأتلتيكو مدريد (24).

أدى تقدم إسبانيا وأوكرانيا وإنجلترا وبلجيكا إلى جعل فريق بيب جوارديولا أكثر الأندية تمثيلاً في البطولة ، حيث يلعب كل من إيمريك لابورت وأوليكسندر زينتشينكو كل دقيقة من كل مباراة – بما في ذلك 30 دقيقة من الوقت الإضافي.

ولعب زملاؤه في الفريق جون ستونز ورحيم سترلينج وكايل ووكر كل دقيقة تقريبًا مع إنجلترا ، وحصل فيل فودين أيضًا على 134 دقيقة ولعب إيلكاي جوندوجان في أول ثلاث مباريات جماعية لألمانيا قبل تعرضه لإصابة.

وصل روبن دياز وبرناردو سيلفا أيضًا إلى دور الستة عشر مع البرتغال ، بينما يمثل فيران توريس ورودري وإريك جارسيا (من المقرر أن يغادر سيتي) إسبانيا – وسجل ناثان أك 52 دقيقة مع هولندا.