كشف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سر الفوز على الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية التي أطلق عليها “نهائي القرن” وكذلك السر وراء تتويج الأهلي باللقب العاشر في تاريخه على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

وقال موسيماني خلال حواره في برنامج “أوضة اللبس” الذي يقدمه الإعلامي أحمد حسام ميدو عبر شاشة قناة النهار: “‏درست فريق الزمالك بأفضل صورة قبل نهائي دوري أبطال افريقيا وعلمت أنه استقبل 30 هدف من كرات ثابتة، فدربت لاعبي الأهلي علي 7 طرق مختلفة لتنفيذ الكرات الثابتة، وبالفعل سجلنا منها خلال المباراة”.

وأضاف: “شاهدت 8 مباريات للأهلي قبل يومين من تولي المهمة خلفًا لفايلر، واهتميت بإعادة التوازن للفريق في بداية عملي خاصة في خط الوسط”.

وأوضح: “‏أهتم بتحليل لاعبي الخصم بأفضل صورة قبل أي مباراة، أستمع إلى الجميع وأتلقى الأفكار من الجميع لأصل لأفضل شكل يمكن أن ألعب به، والتنوع والمرونة التكتيكية هو أهم ما يميز طريقة اللعب التي ألعب بها”.

وأشار: “‏أؤمن بقدرتنا على الفوز في جميع المباريات من خلال تصدير الطاقة الإيجابية والتخلص من الجوانب السلبية، إن تمكنت من ذلك فأنت قادر علي الفوز على أي أحد حتى إن كنت بكأس العالم للأندية”.

وبخصوص تتويج الأهلي بالنجمة العاشرة قال موسيماني: “هزيمتنا من سيمبا التنزاني تسببت في استفاقة لاعبي الأهلي والفوز بالبطولة الافريقية العاشرة بعد ذلك.. كنا نحتاج مثل تلك المباراة لنعلم أننا لن نفوز علي الجميع”.

وأتم: “مواجهة سيمبا كانت الأصعب في مشوار الأهلي بدوري أبطال أفريقيا، إنهم فريق مميز ويلعبون بخطط معقدة، وكذلك مواجهتي صن داونز والمريخ كانا من أصعب المباريات خلال البطولة”.