نافذة الانتقالات مفتوحة ومع تركيز الانتباه حول التعاقدات الصيفية لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز. تواجه مجموعة من الأسماء البارزة مستقبلًا غير مؤكد بعد دخولهم العام الأخير من صفقاتهم.

شهد هذا الصيف بالفعل أسماء مثل جورجينيو فينالدوم و سيرجيو أجويرو لتحركات نقل مجانية آمنة وستجذب قائمة اللاعبين هذه بالتأكيد الاهتمام في عام 2022 إذا لم يتم تجديد عقودهم في الأشهر المقبلة.

واتس كورة ترصد إليكم الاعبين البارزين في الدوري الإنجليزي الممتاز والذين تنتهي عقودهم الصيف المقبل.

1. بول بوجبا

بول بوجبا

اللاعب الرائد في الدوري الإنجليزي الممتاز المتاح بلا مقابل في الصيف المقبل. يبدو مستقبل بول بوجبا في مانشستر يونايتد غير واضح كما كان دائمًا.

 ارتبط اللاعب الدولي الفرنسي بشكل روتيني بالابتعاد عن النادي خلال الموسمين الماضيين. حيث كان ريال مدريد وباريس سان جيرمان وناديه يوفنتوس السابق من بين قائمة المعجبين به.

 ادعى وكيل بوجبا ، مينو رايولا، في أواخر العام الماضي أن مستقبل لاعب خط الوسط مع الشياطين الحمر قد انتهى. على الرغم من أن اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا لعب لاحقًا دورًا بارزًا خلال النصف الثاني من الموسم حيث أنهى يونايتد بالمركز الثاني  في الدوري الإنجليزي.

 يحرص يونايتد على تمديد عقده بصفقة جديدة وفيرة. على الرغم من أن التقارير الأخيرة أشارت إلى أن بوجبا مستعد للانتظار وسيقيّم عرض النادي والتقدم جنبًا إلى جنب مع أي اهتمام من أي مكان آخر.

 خسارة لاعب خط الوسط في صفقة انتقال مجانية ستكون بمثابة ضربة كبيرة لأولي جونار سولشاير ، الذي سيرغب في ترتيب مستقبل بوجبا في أقرب وقت ممكن لتجنب أي إلهاء محتمل معطوب في الموسم المقبل.

2. ألكسندر لاكازيت

أرسنال يحدد بديلاً لألكسندر لاكازيت

ألكسندر لاكازيت هو لاعب آخر دخل الأشهر الـ 12 الأخيرة من عقده. وتشير التقارير إلى أن أرسنال قدم خدمات المهاجم لمجموعة من الأندية هذا الصيف.

 يحرص ميكيل أرتيتا على إعادة بناء فريقه ويعتقد أن أرسنال حريص على إزالة التوقيع القياسي السابق من فاتورة الأجور. على الرغم من أن لاكازيت كان أفضل هدافي فريق شمال لندن برصيد 17 هدفًا في جميع المسابقات الموسم الماضي.

وأشاد أرتيتا سابقًا بمساهمة اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا الذي سجل 50 هدفًا في الدوري في 128 مباراة منذ التوقيع من ليون. لكن الآن قد تكون الفرصة الأخيرة للحصول على أجر للاعب الذي يبدو من غير المرجح أن يحصل على عقد جديد.

مع وجود الشباب أمثال جابرييل مارتينيلي وفولارين بالوجن يدعمان قائد النادي بيير إيمريك أوباميانج، قد يستفيد أرسنال  من لاكازيت إذا تم العثور على مشتري.

3. داني إنجز

داني إنجز ساوثهامبتون

يواجه ساوثهامبتون قرارًا مهمًا بشأن مستقبل داني إنجز بعد أن رفض المهاجم عقدًا جديدًا مدته أربع سنوات كان سيجعله اللاعب الأعلى أجراً في النادي.

 سينتهي عقد إنجز الصيف المقبل ويجتذب اهتمامًا أكبر في الدوري الإنجليزي الممتاز. مع تقارير هذا الأسبوع أن توتنهام جعل اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا هدفه الأول في الانتقال حيث يبحث المدرب الجديد نونو إسبيريتو سانتو عن شريك لهاري كين.

 كما كان لمانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الفضل في الاهتمام باللاعب الإنجليزي الدولي ، الذي سجل 41 هدفًا في الدوري في 91 مباراة منذ التوقيع مع فريق القديسين من ليفربول.

 بعد أن تحمل وقتًا محبطًا مع الإصابة في ميرسيسايد، يبدو أن إنجز قد وضع نصب عينيه العودة إلى واحدة من النخبة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 يانيك فيسترجارد هو لاعب آخر يحتاج عقده إلى تسوية قبل الصيف المقبل ، مع ارتباط الدنماركي الدولي بروما وتوتنهام.

4 أنطونيو روديجر

روديجر لاعب تشيلسي يأمل أن يتأهل روما على حساب مانشستر يونايتد

كان أنطونيو روديجر قد بدا متجهًا إلى الخروج من تشيلسي الصيف الماضي. حيث فقد المدافع حظه مع المدرب السابق فرانك لامبارد وتم ربطه مع توتنهام وباريس سان جيرمان.

 شهد وصول توماس توخيل في يناير منذ ذلك الحين ازدهر الألماني الدولي تحت قيادة مواطنه.  حيث تألق في خط دفاع مكون من ثلاثة لاعبين حيث أدت عروض تشيلسي المحسنة إلى النجاح في الفوز دوري أبطال أوروبا.

 وبحسب ما ورد رفض روديجر فرصة تمديد عقده من أجل التركيز على يورو 2020. لكن اختتام البطولة يجب أن يشهد بدء المحادثات مع محاولة البلوز لتأمين توقيع اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا.

 كما سينتهي عقد أندرياس كريستنسن – الذي تألق مع الدنمارك في يورو 2020 – الصيف المقبل ، إلى جانب المدافعين إيمرسون بالميري وسيزار أزبيليكويتا.

5. جيسي لينجارد

 كانت نهضة جيسي لينجارد في الموسم الماضي واحدة من القصص التي تبعث على الشعور بالسعادة في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز. حيث ازدهر لاعب الوسط خلال فترة إعارة إلى وست هام بعد فترة محبطة على الخطوط الجانبية في مانشستر يونايتد.

 سجل لينجارد تسعة أهداف وقدم أربعة تمريرات حاسمة في 16 مباراة فقط بالدوري مع هامرز، الذين يحرصون على التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا بشكل دائم.

 أشارت التقارير الأخيرة إلى أن يونايتد يطالب برسوم تبلغ حوالي 30 مليون جنيه إسترليني للاعب الإنجليزي الدولي في محاولة لجمع الأموال لملاحقات رافائيل فاران وإدواردو كامافينجا ، على الرغم من أن هذا الرقم يبدو طموحًا نظرًا لعمر لينجارد ووضع العقد.

6. جيمس رودريجيز

بينتو مهاجمًا رودريجيز: عليه تغيير أسلوب حياته

 ترك قرار كارلو أنشيلوتي ترك إيفرتون إلى ريال مدريد علامات استفهام تحيط بمستقبل جيمس رودريجيز. حيث عاد الكولومبي إلى مدربه السابق في ميرسيسايد الصيف الماضي.

 تم النظر إلى وصول رودريجيز على أنه انقلاب كبير لفريق ايفرتون.  ولكن بعد بداية مشرقة أولية، تلاشى لاعب خط الوسط بعد مشاكل الإصابة المستمرة وتم استبعاده من تشكيلة كوبا أمريكا في كولومبيا وسط مخاوف تتعلق باللياقة البدنية.

كان المدرب الجديد رافائيل بينيتيز خجولًا عندما سئل عن مستقبل اللاعب عند أول مؤتمر صحفي له. على الرغم من أنه اقترح نقل اللاعبين الذين يتقاضون “رواتب كبيرة” ولا يلعبون لأن النادي يتطلع إلى الامتثال للوائح المالية العادلة.

7. جون ستونز

جون ستونز

 لاعب آخر تمتع بتحسن كبير في مستواه في الموسم الماضي. جون ستونز بدأ الموسم كخيار خامس لقلب دفاع مانشستر سيتي قبل أن يعود إلى الفريق ليحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

 استمتع ستونز بموسم رائع تم اختياره ضمن فريق العام ، حيث فاز بلقب الدوري الثالث في أربعة مواسم واستعاد مكانه في المنتخب الإنجليزي، مشكلاً جزءًا من فريق إنجلترا الذي أنهى الوصيف في بطولة يورو 2020.

 من المقرر أن تنتهي صلاحية العقد الأولي الذي تبلغ مدته ست سنوات والذي وقع عليه ستونز عند انضمامه من ايفرتون في الصيف المقبل. على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون هناك القليل من التعقيدات في تأمين التجديد بعد عودة اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا إلى الشكل والظهور.

8. جيمس تاركوفسكي

8 صفقات نارية بدون مقابل في الدوري الإنجليزي الصيف المقبل

 هل يمكن أن يكون هذا هو الصيف الذي يغادر فيه جيمس تاركوفسكي بيرنلي؟

 كان المدافع خادمًا رائعًا لفريق كلاريت منذ التوقيع من برينتفورد في عام 2016. وشكل شراكة ممتازة مع بن مي حيث عزز بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 خاض اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا مباراتين مع إنجلترا وسبق أن ارتبط مع ليستر وولفز ووست هام.  ويقال إن اللاعب السابق لا يزال مهتمًا بالتعاقد معه حيث يسعى ديفيد مويس إلى تعزيز خياراته في قلب الدفاع.

 رفض بيرنلي العديد من العطاءات من وست هام لشراء تاركوفسكي الصيف الماضي.  وكان آخرها يعتقد أنه في حدود 31 مليون جنيه إسترليني. وقد يضطر الآن لقبول عرض أقل بكثير أو المخاطرة بخسارة اللاعب مجانًا الصيف المقبل.

 أشار شون دايتشي إلى أنه سيكون مستعدًا لخوض هذه المخاطرة. على الرغم من أن البيع الآن يمكن أن يحرر الأموال الحيوية مع كلاريت المرتبط بمدافع ليفربول نات فيليبس.