عندما يتعلق الأمر بسوق الانتقالات، فإن لدى يورجن كلوب، مدرب ليفربول، سؤالًا واحدًا للإجابة عليه: من سيحل محل جورج فينالدوم؟.

إنه أحد أكثر لاعبي ليفربول تأثيراً خلال المواسم الخمسة التي قضاها في النادي. أدى انتقال فينالدوم إلى باريس سان جيرمان إلى حرمان كلوب من لاعب موثوق به في خط الوسط.

هو جزء لا يتجزأ من الفريق الذي فاز بدوري أبطال أوروبا والدوري الممتاز وكأس السوبر وكأس العالم للأندية، سيكون من الصعب للغاية استبداله.

 في أعقاب رحيل فينالدوم، اعترف كلوب أنه سيكون من الصعب العثور على شخص موهوب.  وقال: “سأفتقد اللاعب الذي هو عظيم  – قدرة عالية الجودة ، أحد أذكى اللاعبين الذين حظيت بامتياز تدريبهم. كانت مساهمته خارج النطاق، إنه حلم أي مدير فني”.

 إذا كان ليفربول يريد أن يعوض عن دفاعه المخيب للآمال عن اللقب الموسم الماضي. فسيتعين على كلوب إيجاد طريقة للتعويض عن غياب فينالدوم. 

وأدى ذلك حتماً إلى ارتباط فريق الريدز بالعديد من لاعبي الوسط.  آخرهم هو حسام عوار ، صانع ألعاب ليون الذي أراده أرسنال وتوتنهام أيضًا.

 مع أخذ ذلك في الاعتبار، ها هي جولة انتقال ليفربول يوم السبت مع جميع التطورات الأخيرة.

الريدز ينضمون إلى المنافسة من أجل عوار

 قد ينضم ليفربول إلى الأندية التي تتزاحم للتعاقد مع حسام عوار هذا الصيف، ويتطلع مانشستر يونايتد أيضًا إلى الانضمام إلى أرسنال وتوتنهام.

 كما ذكر موقع “أوديس سبورت” قدم أرسنال بالفعل عرضًا أوليًا ولكن لم يتم قبوله بعد.  عندما يكون عرض المدفعجية أقل من 20 مليون يورو (17.1 مليون جنيه إسترليني)، فإن ليون يحتفظ بما يصل إلى 25 مليون يورو (21.4 مليون جنيه إسترليني).

 حاول أرسنال التعاقد مع عوار العام الماضي لكنه رفض الوفاء بتقييم ليون. بعد أن فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي ، سيقبل نادي الدوري الفرنسي رسومًا أقل.

 قد يغري ذلك ليفربول بالدخول في حرب المزايدة، حيث يُنظر إلى عوار على أنه خليفة محتمل لفينالدوم. لدى الريدز أيضًا اهتمام طويل به، حيث صرح عوار قبل عامين بأنه رفض الانتقال إلى أنفيلد عندما كان شابًا.

سار قد يكلف  40 مليون إسترليني

 بالإضافة إلى قوته في خط الوسط، يمكن أن يتطلع كلوب إلى زيادة خياراته على نطاق واسع في الأسابيع المقبلة.

 هذا وفقًا لـ موقع 90 دقيقة، حيث يبدو أن مدرب ليفربول حريص على التعاقد مع جناح واتفورد إسماعيل سار.

 سجل سار هدفين أمام ليفربول خلال هزيمته المفاجئة 3-0 قبل موسمين في طريقهم إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، مما جذب انتباه كلوب.

 بينما كان ليفربول مهتمًا بالتعاقد معه العام الماضي، لم يتمكنوا من إقناع واتفورد بالموافقة على صفقة قرض مبدئي. الآن، على الرغم من ذلك ، سيكون الريدز على استعداد لدفع ما يصل إلى 40 مليون جنيه إسترليني.

منافسة قوية على ضم ويلسون

 هاري ويلسون، خريج أكاديمية ليفربول، مطلوب من قبل وست بروميتش وبرينتفورد، من بين آخرين.

قام العملاق البرتغالي بنفيكا أيضًا بإجراء تحقيق أولي منذ بعض الوقت، ومع عزم ليفربول على نقله هذا الصيف، يدرس الويلزي الدولي خياراته.

مع سعي الريدز إلى جمع الأموال من خلال مبيعات اللاعبين، يمكن أن يغادر العديد من أعضاء الفريق الآخرين بما في ذلك ماركو جرويتش وشيردان شاكيري ولوريس كاريوس وديفوك أوريجي.

سيقبلون 10 ملايين جنيه إسترليني لويلسون، الذي أمضى المواسم الثلاثة الأخيرة على سبيل الإعارة في ديربي كاونتي وبورنماوث وكارديف سيتي.