تفوق محمد مجدي “أفشة” صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على كل لاعبي دوري أبطال أفريقيا في آخر موسمين بعدد إسهاماته في صناعة وتسجيل الأهداف في البطولة التي يحمل الأهلي لقبها في آخر موسمين.

وواصل محمد مجدي “أفشة” تفوقه على كل لاعبي دوري أبطال أفريقيا في آخر نسختين بعدما رفع سجل إسهاماته إلى 11 هدفًا في آخر نسختين أكثر من أي لاعب آخر في البطولة، حيث سجل 6 أهداف وصنع 5 أهداف.

ووفقًا لموقع “أوبتا العالمي” المتخصص في إحصائيّات كرة القدم فإن أفشة تفوق على المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك الذي ساهم في 10 أهداف رفقة نادي الزمالك في آخر نسختين من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بعدما حقق فوزًا عريضًا على حساب نظيره كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفاز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها محمد شريف في الدقيقة 53، قبل أن يضيف محمد مجدي “أفشة” الهدف الثاني في الدقيقة 64، ثم اختتم عمرو السولية أهداف الشياطين الحمر في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

وتعد هذه المرة الثالثة التي حقق فيها النادي الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا في موسمين متتاليين، وكانت المرة الأولى في عامي 2005، 2006 بقيادة مدربه البرتغالي مانويل جوزيه، وكرر هذا الانجاز عامي 2012، 2013 مع حسام البدري ومحمد يوسف.