توج فريق الأهلي بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بعد الفوز الكاسح بثلاثية دون رد، فى اللقاء الذى جمع الفريقين، السبت، بالمباراة النهائية للبطولة القارية نسخة 2021، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

سجل ثلاثية الأهلى كل من: محمد شريف حينما تلقى تمريرة سحرية من أكرم توفيق في الدقيقة 52، ومحمد مجدى أفشة بعد جملة فنية مع طاهر ومحمد شريف أنهاها المايسترو في شباك كايزر تشيفز فى الدقيقة 61، وعمرو السولية الذي تلقى تمريرة فنية بالكعب من شريف وضعها في الزاوية المستحيلة لحارس الفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

وحصد النادي الأهلي العديد من الأرقام الرائعة بعد حصد اللقب القاري وذلك على النحو التالي:

عزز الأهلي من رقمه القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد حصوله على اللقب العاشر ليبتعد بذلك عن ملاحقيه الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي وفي رصيد كل منهما 5 ألقاب.

رفع النادي الأهلي رصيده من الألقاب القارية إلى 23 لقبا ويقترب من ريال مدريد المتصدر برصيد 26 لقب قاري.

تأهل الأهلي لبطولة كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه ويأمل في الذهاب بعيدا في هذه البطولة التي حقق المركز الثالث فيه خلال عامي 2006 و2020 والتي تسببت ظروف انتشار وباء كورونا في تأجيلها لتقام في فبراير الماضي.

استطاع الأهلي من بلوغ نهائي البطولة في 14 نسخة مسجلا رقما قياسيا لم يحققه أي فريق أفريقي من قبل، وتمكن من حصد اللقب في 10 مناسبات، وهو أيضا رقم قياسي غير مسبوق.

تمكن الأهلي من حصد لقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين ثلاث مرات الأولى عامي 2005 و2006، وعاد ليكرر نفس الإنجاز في 2012 و2013، ثم حقق أخيرا نفس الإنجاز في 2020، 2021.

تمكن الأهلي من الفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه حيث سبق له أن حصد اللقب مع صن داونز الجنوب أفريقي في 2016 على حساب الزمالك ثم عاد في 2020 ليحقق اللقب على حساب الزمالك أيضا لكن هذه المرة خلال قيادته للنادي الأهلي، الذي كرر معه هذا الإنجاز في 2021 على حساب كايزر تشيفز، ليقترب من البرتغالي مانويل جوزيه صاحب 4 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا.

حقق الأهلي نتيجة 3 0 في النهائي مرتين الأولى أمام النجم الساحلي التونسي عام 2005 وكان نهائي البطولة يقام بنظام الذهاب والإياب، فبعد تعادل الفريقين سلبيا في سوسة بتونس فاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد في لقاء العودة.