حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عدة مكاسب مهمة بعد تتويجه بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، عقب فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي 3-0 في نهائي البطولة الذي أقيم أمس السبت، بالمغرب.

وسجل أهداف الأهلي في مرمى كايزر تشيفز كل من، محمد شريف، محمد أفشة، عمرو السولية بالدقائق 53، 64، 73 من زمن المباراة ليحصد الفريق الأحمر لقبه الثاني على التوالي بالبطولة الإفريقية.

ومن أبرز المكاسب التي حققها الأهلي بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا هو تعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا بلقب البطولة برصيد 10 ألقاب، متفوقا على الزمالك ومازيمبي والذي حصد كل منهما لقب البطولة 5 مرات فقط.

كما رفع النادي الأهلي رصيد بطولاته القارية إلى 23 لقبا ليصبح على بعد 3 ألقاب فقط من صدارة قائمة أكثر الأندية تتويجا بالبطولات القارية في العالم التي يعتليها ريال مدريد بـ26 لقبا.

الأهلي ضمن المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي المتوج بلقب بطولة الكونفدرالية الإفريقية حيث ستقام المباراة في سبتمبر المقبل.

كما تأهل الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في اليابان نهاية العام الحالي.

وحقق النادي الأهلي أيضا مكاسب مالية بعد تتويجه بلقب دوري الأبطال، حيث سيحصل الفريق على مكافآة مالية ضخمة سوف تصل إلى 2.5 مليون دولار أي ما يعادل 40 مليون جنيه.