علق محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي على تتويج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي.

وقال الدماطي في تصريحات تليفزيونية، إن النادي الأهلي يضم جيل قوي نجح في التتويج بالبطولة الإفريقية خلال 8 أشهر ومعها السوبر الإفريقي أيضًا.

وأضاف الدماطي، أن محمود الخطيب هو السبب وراء اختيار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي وهو الأختيار الذي أكد على اسطورة محمود الخطيب وخبرته.

وأوضح الدماطي، أن هذه الألقاب التي تتحقق جاءت بعد رحيل عدد من الأسماء الذي توقع البعض بعد رحيلها وقوع الأهلي وعدم تتويجه بالبطولات، ولكن الأهلي دائمًا رقم واحد ولا يقف على أي لاعب.

وكان عبدالله السعيد قد وقع للزمالك أثناء تجديد عقده للأهلي وهو ما تسبب في قرار إدارة الخطيب برحيله، كما قرر رمضان صبحي الرحيل لبيراميدز من أجل البطولات ولكنه لم يتوج حتي الأن بأي بطولة، وهو الأمر نفسه لشريف إكرامي وأحمد فتحي.

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا بالفوز على كايزر تشيفز بثلاثة أهداف دون رد، في ‏المباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالمغرب، ليكتب هذا الجيل تاريخًا له من خلال ‏التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي.‏

ونجح الأهلي في تعزيز رقمه القياسي للتتويج بلقب دوري الأبطال، في عشر مناسبات مختلفة، بعد أن حقق اللقب الإفريقي في أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.