نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا بالفوز على كايزر تشيفز بثلاثة أهداف دون رد، في ‏المباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالمغرب، ليكتب هذا الجيل تاريخًا له من خلال ‏التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي.‏

ونجح الأهلي في تعزيز رقمه القياسي للتتويج بلقب دوري الأبطال، في عشر مناسبات مختلفة، بعد أن حقق اللقب الإفريقي في أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

وفي مفاجأة مدوية، يعد أحمد حسام ميدو، أحد نجوم الزمالك السابقين، لعب دور بارز في تتويج الأهلي بشكل خفي وغير مباشر ببطولتي أفريقيا التاسعة والعاشرة على التوالي.

ميدو أكد في تصريحات سابقة أنه بذل قصاري جهده أثناء تدريبه لوادي دجلة من قبل، لانتقال محمود علاء مدافع الفريق إلي الزمالك وليس النادي الأهلي، وبالفعل كان لمحمود علاء دور بارز في تتويج الأهلي بالتاسعة في مباراة الاهلي والزمالك في النسخة الماضية، بعد الرأسية التي وصلت لأفشة وسجل منها هدف تتويج الأهلي بالبطولة.

وعاد ميدو ليوضح أنه منع انتقال محمد شريف مهاجم الأهلي الحالي، للزمالك حينما كان لاعبًا في وادي دجلة، بسبب ضعف إمكانياته، وبات شريف هو هداف الأهلي محليًا وأفريقيًا في الوقت الحالي.