أكد سامي قمصان، المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن لاعبو الأهلي كان لديهم اصرار كبير على الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخ القلعة الحمراء والثانية على التوالي لتسطير اسمائهم بحروف من ذهب في تاريخ النادي.

وأضاف: ” لاعبي الأهلي كانوا الأكثر إصرارًا على تحقيق الفوز أمام ‏كايزر تشيفز، وكللوا جهودهم خلال مشوار البطولة من خلال الفوز عن جدارة واستحقاق ‏باللقب”.

وكشف “قمصان” عن توقع الجهاز الفني للأهلي اعتماد فريق كايزر تشيفز على التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة، مؤكدا أن حالة الطرد كانت بمثابة نقطة التحول في المباراة وجاءت في توقيت هام ونجح الفريق الأحمر في تسجيل 3 أهداف وتحقيق الفوز بعدها والتتويج بلقب البطولة.

وتابع تصريحاته: “الجهاز الفني أكد للاعبين ضرورة التعامل بجدية مع المباراة حتى في ‏حالة تسجيل هدف من خلال مواصلة اللعب ومواصلة البحث عن إضافة المزيد من الأهداف”.

وحرص سامي قمصان على اهداء لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا إلى والدته التي فارقت الحياة أثناء مباراة الفريق بالسوبر الافريقي ضد نهضة بركان، كما أهدى اللقب إلى محمود الخطيب رئيس النادي.