تابعونا على واتس كورة

google news

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، رسميًا اليوم الجمعة، المدن والملاعب المستضيفة لنهائي دوري أبطال أوروبا في الأربعة مواسم القادمة.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن اختيار مدينة سانت بطرسبرج، وملعب “كريستوفسكي”، لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد 2021/2022، وكانت مدينة سانت بطرسبرج إحدى المدن التي استضافت مباريات بطولة يورو 2020.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اختيار مدينة أسطنبول وملعب أتاتورك الأولمبي لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2022/2023، عقب إخفاق المدينة مرتين في استضافة مباراة النهائي، حيث نظمته البرتغال في النسخة الماضية.

وستستضيف مدينة لندن وإستاد ويمبلي مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2023/2024، عقب استضافة المباراة النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية بين إنجلترا وإيطاليا، والتي انتهت بتتويج الأزوري باللقب.

وأخيرًا ستستضيف مدينة ميونخ الألمانية، في إستاد أليانز أرينا، مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2025، وكانت المدينة إحدى المدن المستضيفة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

وتم نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 من ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول بتركيا، لتقام على ملعب “الدراجاو” في بورتو بالبرتغال.

يذكر أن نادي تشيلسي الإنجليزي توج بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز علي مانشستر سيتي بهدف نظيف، في المباراة النهائية، التى جمعتهما بملعب “الدراجاو”.