خلال ورشة العمل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

خلال ورشة العمل

نشر في الجزيرة يوم 16 - 04 - 2019

aljazirah
نظّمت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، ورشة عمل "تمكين الصناعة بمنطقة جازان" بمشاركة عدة جهات على رأسها إمارة المنطقة وبتكامل مع غرفة جازان وبحضور عدد من الصناعيين والمستثمرين وممثلين عن صندوق التنمية الصناعية السعودي، وبنك التنمية الاجتماعية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت، وذلك في إطار سلسلة ورش تعريفية متكاملة تقدمها "مدن" بمختلف مناطق المملكة لتسليط الضوء على خطط النهوض بالاستثمار الصناعي محلياً.
واستعرض المهندس خالد بن محمد السالم مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، خلال الورشة التي استضافتها غرفة جازان، جهود رفع معدلات الاستثمار الصناعي بالمملكة، والمزايا والخدمات والمنتجات التي يتم تقديمها بالتكامل مع شركاء "مدن" من القطاعين الحكومي والخاص.
وذكر السالم، أن "مدن" مستمرة في تطوير بيئة استثمارية وداعمة للإبداع والابتكار وتوطين الاستثمارات، وذلك انسجاماً مع المناخ الاقتصادي الذي تعيشه المملكة حالياً المُتسم بالانفتاح الاقتصادي على العالم، مضيفاً، أن المدينة الصناعية بجازان ومساحتها 39 مليون م2 منها 2,975 مليون م2 مُطوّرة، تضم 56 مصنعاً بين منتج وقائم وتحت التأسيس، فيما تُشكّل صناعات المعادن اللافلزية، ومواد البناء، والمواد الكيميائية ومنتجاتها، وكذلك المنتجات النفطية المكررة، والملابس والمنسوجات والجلود، أبرز الصناعات المتوطنّة بها.
وأكد السالم، أن معدلات تنفيذ المرحلة الثانية من المدينة الصناعية بجازان ارتفعت إلى 69% بنهاية العام 2018م من 30% في العام 2017م، كما ارتفعت نسبة إنجاز تصميم وتنفيذ وتشغيل خزانات مياه الشرب من 68% في 2017م إلى 76% بنهاية العام 2018م.
الجدير بالذكر أن المدينة الصناعية بجازان تقع على بعد 52 كم من مطار الملك عبد الله الإقليمي، فيما تبعد عن محطة قطار الرياض 1200 كم وما يقارب 60 كم إلى ميناء جازان.



هذا المقال "خلال ورشة العمل" من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو سعورس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق