ميناء الملك عبدالله الأسرع نمواً في المنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ميناء الملك عبدالله الأسرع نمواً في المنطقة

نشر بوساطة محمد الصبحي رابغ @malsobhi18 في عكاظ يوم 16 - 04 - 2019

1719365
كشف تقرير حديث أن ميناء الملك عبدالله بالمدينة الاقتصادية يعد الميناء الأسرع نموا في المنطقة، بنسبة نمو بلغت 36% وفقا لأحدث الدراسات، جاء ذلك خلال تفقد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية المهندس خالد الفالح، هيئة المدن الاقتصادية في مقرها بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وبميناء الملك عبدالله، واطلاعه على نموذج العمل بالهيئة والميناء، ورؤية عدد من المشاريع الحيوية التي تشرف عليها الهيئة.
وأفصح الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي المهندس أيمن منسي أن الوادي يسهم في إيجاد فرص العمل، وتعزيز جهود التنمية الاقتصادية في السعودية، مؤكدا أن نسبة النمو في قطاع الصناعات الدوائية والصيدلة خلال العام الماضي 2018 بلغت 18%، ما يسهم في جعل الوادي الصناعي أكبر الوجهات الصناعية في قطاع الأدوية على مستوى المنطقة.
وزار الفالح كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، كأول مؤسسة أكاديميّة بحثية متخصّصة في ريادة الأعمال في المملكة والشرق الأوسط، وتشكل جزءا من منظومة متكاملة لدعم ريادة الأعمال وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وتفقد وزير الطاقة أكاديمية الطيران، التي تم إطلاقها أخيرا تحت رعاية رئيس مجلس الأمناء الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وعضوية كل من أرامكو السعوديّة، ونادي الطيران السعودي، ووزارة التعليم، والمؤسّسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهيئة المدن الاقتصادية، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والخطوط الجوية العربية السعودية، والشركة السعوديّة للتنمية والاستثمار التقني.



هذا المقال "ميناء الملك عبدالله الأسرع نمواً في المنطقة" من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو سعورس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق