سعد جمعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سعد جمعة

نشر في الجزيرة يوم 16 - 04 - 2019

1904163495
يطلق مركز الملك فهد الثقافي يومي الأربعاء والخميس، احتفالية ليالي الفلكلور الشعبي، التي تأتي ضمن النشاط الثقافي المتواصل للمركز، والهادفة إلى الاحتفاء بعدد من الفنون الشعبية والفلكلورية الأدائية والمادية.
وينتظر أن يشارك عدد من الفرق الشعبية من مختلف مناطق المملكة، لأداء جملة من الفنون والعروض الشعبية التي تُجسّد التراث الفني والفلكلوري الوطني وأحد أبرز موضوعات الفنون الشعبية في المملكة.
وسيتضمن المهرجان فعاليات متنوّعة تتضمن مختلف الفنون الأدائية والمادية، حيث سيشارك عدد من أصحاب المتاحف وما يقارب من ستة عشر من الحرفيين والذين يعملون بالمهن والحرف اليدوية التراثية، بجانب إتاحة الفرصة لمشاركة الفرق الاستعراضية للأطفال، عبر لوحات إنشادية وأهازيج تراثية. كما سيشهد المهرجان تنظيم أمسية عن الفلكلور الشعبي سيقدمها عدد من المتخصصين في هذا المجال بالإضافة الى عدد من الفقرات الفلكلورية المتخصصة.
الجدير بالذكر أنه سيتم تكريم عدد من رموز الفن الشعبي الذين قدّموا خلال مسيرتهم الفنية طوال عقود مضت أعمالاً فنيةً مميزة كبيرة لا تزال حاضرة بقوة في الزمن الحالي وأسهمت في تخليد ذكراهم في الأوساط المجتمعية والفنية؛ وهم سالم الحويل، طاهر الاحسائي، حمد الطيار.
وسيحيي ليالي الفكلور عددٌ من رموز الفن الشعبي، حيث سيغني الفنان الشعبي سعد جمعة بعدد من أغانيه التي أحبها الجمهور، وكذلك الفنان محمد السليمان والذي سيقدّم عدداً من الأغاني الشعبية، كما سيشارك الفنانان الصاعدان تركي الصالح وعباس بن صالح في أول ظهور رسمي لهما، وسيكون الدخول مجاناً لجميع فعاليات الملتقى.



هذا المقال "سعد جمعة" من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو سعورس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق