ابتكارات سعودية في الأسبوع العربي للأصم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ابتكارات سعودية في الأسبوع العربي للأصم

نشر بوساطة هنادي المالكي في عكاظ يوم 16 - 04 - 2019

1719316
تطرح 4 سعوديات مبتكرات اختراعاتهن لفئة الصم والبكم غداً (الأربعاء) بحضور الرئيس الأعلى لنادي الصم النسائي بجدة الأميرة نوف بنت مقرن بن عبدالعزيز، تزامناً مع فعالية الأسبوع العربي للأصم 44 الذي يوافق يوم 17 أبريل من كل عام.
وتنطلق هذه المبادرة تحت شعار من الاتحاد العربي 44، بإلزام الحكومات وشركات القطاع الخاص بتوظيف فئة الصم ودمجهم في المجتمع باستعراض أهم الاختراعات والابتكارات من قبل الفتيات السعوديات من مختلف أنحاء المملكة التي تخدم فئة الصم، وتساهم في تسهيل الحياة اليومية وممارسة الحياة العملية لهم. وأوضحت رئيسة نادي الصم للفتيات بجدة فايزة نتو ل«عكاظ» أن فعالية أسبوع الأصم العربي ستلقي الضوء على أبرز اختراعات الفتيات السعوديات لفئة الصم والمتمثلة في ابتكارات تساعدهم على قيادة السيارة واختراع القلم الصادر بلغة الإشارة وقواميس لمادة الرياضات بلغة الإشارة، كما سنقوم بتكريم الفتيات السعوديات المشاركات بمشاريع خدمة الصم والحاصلات على براءة الاختراع.



هذا المقال "ابتكارات سعودية في الأسبوع العربي للأصم" من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو سعورس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق