واشنطن تتوقع خليـفة البغدادي.. وتنـشــر صــوراً لعمليتها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد مسؤول أميركي كبير الأربعاء أن تنظيم داعش يمتلك عددا كافيا من القادة لاختيار قائد جديد له خلال 15 يوما بعد مصرع زعيمه أبو بكر البغدادي الذي نشرت واشنطن صورا وتسجيلات فيديو للغارة التي استهدفته.

ويُظهر تسجيل الفيديو الذي نشرته وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) جنودا أميركيين راجلين وهم يقتربون من مجمع محاط بأسوار عالية في شمال غرب سورية حيث تمت محاصرة البغدادي.

وقال روس ترافيرس مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب بالنيابة، الذي كان يتحدث أمام لجنة برلمانية متخصصة بالقضايا الأمنية "أتصور أنه خلال فترة تمتد بين يومين وأسبوعين، سيتم إعلان زعيم جديد" للتنظيم الإرهابي.

وأضاف رئيس الجهاز الذي يشرف على مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة أن الزعيم الجديد للتنظيم يمكن أن يقود حوالي 14 ألف مقاتل موزعين في سورية والعراق، وقد يتقرب من زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أعلن الثلاثاء أن القوات الأميركية تمكنت من "تصفية" خليفة محتمل للبغدادي، في إشارة إلى الناطق باسم التنظيم ابو حسن المهاجر على الأرجح.

ونشر البنتاغون أيضا تسجيل فيديو لغارات جوية على مجموعة من المقاتلين المجهولين على الأرض، فتحوا النار على مروحيات أميركية تقل الجنود الذين هاجموا مجمّع البغدادي في إدلب، بالإضافة إلى صور للمجمّع قبل وبعد الهجوم.

هذا المقال "واشنطن تتوقع خليـفة البغدادي.. وتنـشــر صــوراً لعمليتها" من موقع (جريدة الرياض) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو جريدة الرياض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق