يعتبر شراء سبائك الذهب من البنك الأهلي التجاري من أهم الطرق الاستثمارية التي يقدمها المصرف للعملاء وتحظى باهتمام بالغ بين المستثمرين. حيث أن الاستثمار بالذهب مربحة لأن قيمة الذهب ثابته وتساهم في المحافظة على رأس المال وحماية الأموال من التضخم مع الوقت. وعند التفكير في استثمار الذهب تون فكرة شراء سبائك الذهب هي المسيطرة لأن الحلي والمجوهرات من الممكن فقدان قيمة المصنعية مع الوقت.

كيفية شراء سبائك الذهب من البنك الأهلي التجاري

يقدم البنك الأهلي التجاري مجموعة من الحسابات المصرفية ومنها حساب الذهب، فيوفر البنك الأهلي السعودي من خلاله إمكانية شراء الذهب الخالص بدرجة 999.9 فيمكن اغتنام فرصة الاستثمار في الذهب من خلال فتح منتج حسابات ذهب للأفراد ومن مميزاته أنه متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويمكن للمستثمر بيع وشراء وسحب سبائك الذهب وتكون العملة هي جرامات الذهب وبإمكان المستثمر التعامل مع حساب الذهب عبر خدمة الأهلي أونلاين أو الأهلي موبايل.

تتم عملية البيع والشراء من يوم الإثنين إلى الجمعة من كل أسبوع من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية، والحد الأدنى للصفقة الواحدة هو 10 جرامات، وتتم الصفقات بمضاعفات 10 جرام.

رسوم شراء سبائك الذهب الأهلي السعودي

تُسدد الرسوم بشكل شهري وتُحسب الرسوم على متوسط الرصيد الشهري متوسط الرصيد الشهري x 0.0125 ريال سعودي أو 12.50 (أيهما أعلى)، أما رسوم النقل فهي 250 ريال لكل سبيكة ذهبية.

مميزات الاستثمار في سبائك الذهب

  • يحافظ الذهب على قيمته المالية على مر الوقت وتزيد القيمة في بعض الأوقات.
  • تتميز بسهولة التداول والبيع والشراء
  • لا يُعرض المستثمر لأي خصومات بسعر الذهب عند البيع.
  • لا يتعرض للتضخم مثل النقود.

عيوب الاستثمار في سبائك الذهب

  • ارتفاع خطر السرقة ولكن يحافظ المصرف على ذلك عند التعامل من خلاله.
  • تتغير قيمة السبيكة بتغير قيمة الذهب بالأسواق العالمية ولذلك يجب متابعة أسعار الذهب عالميًا عندما تقرر الاستثمار في سبائك الذهب.
  • قد يضرك التعامل مع وكلاء غير معتمدين ولذلك أفضل خيار هو التعامل مع البنوك لأنها تضمن لك قيمة الذهب ونوعيته من حيث الجودة.