رابط التسجيل في برنامج ريف 1442هـ، نقدم رابط برنامج ريف للعاملين في المجال الزراعي ودعم الأسر المنتجة. حيث يواصل الآلاف من المواطنين البحث من خلال محركات البحث الإلكترونية جوجل عن الرابط للتسجيل للحصول على الدعم ريف للأسر المنتجة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تدشين إعلان من خلال وزارة التنمية الريفية عن فتح التقديم لتلقي طلبات الحصول على الدعم لمساندة ومساعدة الاسر وصغار المزارعين ضمن تطبيق استراتيجية رؤية الملكة 2030 سوف نقدم لكم رابط التسجيل عبر موقع ثقفني فتابعونا

التسجيل في برنامج ريف 1442

التسجيل في ريف 1442 متاح من خلال بوابة ريف الإلكترونية التي قدمتها حكومة المملكة وذلك بهدف تقديم جميع الخدمات للمستفيدين من البرنامج والتسجيل لتلقي الدعم المالي لتنمية المشاريع الزراعية. ومن الجدير بالذكر أن وزارة البيئة والموارد المائية والزراعة في المملكة العربية تعمل على صياغة خطة تنمية زراعية وريفية مستدامة في المملكة؛ من خلال فرص التنمية والاستثمار والموارد المتاحة. بالإضافة إلى الاستفادة من المزايا النسبية للمشاريع المختلفة، وفقًا للموارد الطبيعية والقدرة الزراعية والسكان. ويهدف مشروع ريف إلى النهوض بالعملية الزراعية وزيادة إنتاج جميع القطاعات الزراعية وزيادة دخل المزارعين، والقدرة الإنتاجية.

برنامج دعم ريف 1442

هو برنامج أطلقته حكومة المملكة العربية السعودية لمساندة المواطنين من الأسر المنتجة وصغار المزارعين والمهتمين بالزراعة وتربية المواشي. وبرنامج ريف تابع لوزارة البيئة والزراعة والمياه لتقديم دعم مالي للمساعدة في تنمية وتشجيع الانشطة الزراعية والاسر المنتجة حيث أقدمت المملكة في رؤية 2030 على دعم قطاع التنمية الريفي ودعم لقطاع الفاكهة والعسل.

رابط التسجيل في برنامج دعم ريف 1442

التسجيل في برنامج ريف هو أحد الخدمات الإلكترونية التي يقدمها برنامج ريف للمواطنين، والتي تمكن ذوي الدخل المنخفض من تسجيل بياناتهم للاستفادة من دعم برنامج ريف حتى يتمكنوا من فتح مشاريعهم الخاصة لتحسين وتوسيع وضعهم الاقتصادي ، لذا فإن التسجيل في الريف هو أحد أكثر الطرق فعالية للتعامل مع الفقر، ولهذا السبب يبحث العديد من المزارعين والأشخاص المؤهلين للحصول على الدعم الريفي عن آلية معتمدة للتسجيل والتقدم بطلب للحصول على الدعم على بوابة ريف الإلكترونية ويتم التسجيل وفق تعليمات التسجيل بالبوابة، ويستطيع المواطن التسجيل في البرنامج الإلكتروني من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • الولوج إلي البوابة الإلكترونية ريف
  • الضغط على ابدأ في التسجيل وطلب الدعم، ثم انشاء حساب
  • كتابة جميع البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها، سوف تصلك رسالة برمز التحقق
  • قم بتسجيل الدخول على حسابك، ثم كتابة رقم الحساب البنكي، وسوف يتم تفعيل الحساب آليا.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج ريف يقوم بصرف الدعم للمستفيدين في أول أيام الشهر.

متي ينزل دعم ريف بعد التسجيل

غالبًا ما يُسأل المواطنون الذين يعملون في مختلف الصناعات الزراعية في المملكة العربية السعودية والمؤهلين للحصول على دعم برنامج Reef عن تاريخ دفع الدعم بعد التقدم للتسجيل من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، حيث يتم إرسال المستندات المطلوبة بشكل صحيح لطلب الدعم، وتبدأ السلطة المختصة في مراجعة الطلب للتأكد من أن مقدم الطلب مؤهل للحصول على الدعم، وإذا تمت الموافقة على الطلب وقبوله من خلال خطة الدعم ، فسيتلقى مقدم الطلب إشعارًا بالموافقة في غضون 60 يوماً من تاريخ تقديم الطلب، وذلك بعد اعتماد الوزارة على دراسة الجدوى المقدمة، وقد يستغرق الأمر وقتًا أطول في بعض الحالات.

شروط التسجيل في برنامج دعم ريف للدعم المادي

  • يجب أن يكون المتقدمون المشاركون في برنامج الدعم الريفي مواطنين سعوديين، وإذا لم يكن المتقدم سعودي الجنسية، فيجب أن يكون لديه بطاقة هاتف محمول واحدة على الأقل.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب فردًا يدعم أحد التخصصات الزراعية في الخطة، ويجب على مقدم الطلب أيضًا العيش في منطقة إدارية في خطة الدعم الريفي.
  •  يجب ألا يشغل المرشحون لبرنامج الدعم الريفي أي مناصب أخرى في القطاع الخاص أو العام.
  •  يجب ألا يقل عمر المرشحين عن 21 عامًا.
  •  بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري لمقدم الطلب 6000 ريال سعودي، ويجب على أسرة مقدم الطلب الحصول على وثيقة عمل مستقلة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.
  • يتم تسجيل التطبيق على المنصة الإلكترونية، ويجب أن يكون لديك حساب مصرفي صالح
  •  ويستوفي التسجيل على منصة الدعم كافة التعليمات والشروط الطبية والفنية.
  •  بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يتجاوز المبلغ الإجمالي لخطة الدعم المالي المباشر ثلاث خطط، ويجب ألا يتجاوز المبلغ الإجمالي 54000 ريال سعودي سنويًا.