إن حساب المواطن هي واحدة من الخطوات الاقتصادية التي قامت الحكومة السعودية بالسنوات الأخيرة بإطلاقها، وذلك تماشيا مع غلو الحياة والظروف الاقتصادية الصعبة بالنسبة للعديد من الأسر، ويهدف البرنامج لمعاونة مختلف الأسر للحصول على حياة كريمة.

حساب المواطن تسجيل دخول

يرغب الكثير من السعوديين غير القادرين في دخول الحساب وذلك يتوجب عليهم تسجيل الدخول إلى البرنامج برقم الهوية من خلال الخطوات التالية:

  1.   أدخل على الرابط التالي: وسجل دخولك في حساب المواطن من خلال إضافة اسم للمستخدم وكلمة سر.
  2.   بعد ذلك سيتوجب عليك أن تدخل بياناتك الشخصية من رقم للوهية واسم وتاريخ ميلاد.
  3.  كما وعليك أن توضح وضعك الاقتصادي وعدد أفراد أسرتك، وغير ذلك من المعلومات التي توضح حالتك الحالية.
  4.  بالإضافة للخطوات السابقة أنقر على الخانة المخصصة لإدخال مستنداتك القانونية التي تثبت المعلومات الشخصية، وأخيراً أنقر على تسجيل.

تحديث حساب المواطن

إن تحديث البرنامج  يتم بين الحين والآخر حسب ما تراه الحكومة السعودية، كما ويمكنك اللجوء لهذا الإجراء في حال كنت تريد تصحيح معلومات خاطئة عنك بالحساب، وذلك يتطلب منك الدخول لحسابك الذي أنشأت مسبقا في موقع البرنامج، ومن ثم النقر على تحديث البيانات، ويمكنك بعد ذلك تعديل هاتف الحساب أو عدد أفراد الأسرة.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

في بعض الأحيان تحتاج إلى الاستعلام عن موعد صرف حساب المواطن، أو تحتاج لـمراجعته  للاستفسار عن أي معلومة تخص حسابك وذلك يحتاج منك لإتباع الخطوات التالية:

  1.  أولاً أدخل على حسابك الخاص في حساب – المواطن، ومن ثم توجه للقائمة الرئيسية.
  2. من بين الخيارات المتاحة أبحث عن الاستعلام عن الحساب وأنقر عليه.
  3.  وستحتاج حينها لإدخال رقم الهوية خاصتك قبل التوجه للاستعلام عن أي من البيانات الخاصة بالخدمة.

إضافة تابع في حساب المواطن

قد تحتاج إلى إضافة شخص جديد ضمن الأسرة في الحساب التابع لك، وحينها عليك أن تقدم طلب إلكتروني من خلال النقر على خيار إضافة تابع من القائمة الرئيسية للموقع، وملء كافة البيانات الخاصة للتابع الجديد، ثم يمكنك استخدام الحاسبة الآلية لحساب مواطن حتى تعلم مقدار المبلغ الذي ستحصل عليه بعد إضافة التابع.

اكتب اسمك على صورة “جمعة مباركة” تهنئة بيوم الجمعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *