لا يزال موعد التسجيل في حساب المواطن هو الهاجس المسيطر على العديد من المواطنين السعوديين الذين لم يتمكنوا من التسجيل في البرنامج سابقًا أو من كانت لديهم مشاكل في إثبات الاستقلالية أو لا تنطبق عليهم شروط الأهلية حيث لا يزال البرنامج لا يقبل طلبات التسجيل الجديدة منذ قرابة العام.

تعليق التسجيل في حساب المواطن

وكانت السعودية قررت تعليق التسجيل في البرنامج بشكل مؤقت منذ مايو الماضي حيث تم إصدار حزمة من الضوابط تتعلق بإثبات الاستقلالية وقيمة الدعم النقدي حيث تقرر ألا تزيد قيمة الدعم عن أكثر مبلغ تم صرفه في مارس 2020 وأن يتم تعليق التسجيل في البرنامج بنهاية مايو 2020 وأن يقدم المستقلون ما يثب استقلاليتهم.

شروط الاستقلالية

وطلب البرنامج من المستفيدين المسجلين كمستقلين تقديم ما يثبت الاستقلالية وتم تحديد المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية في واحد من المستندات التالية:

  • عقد إيجار موثق من منصة إيجار الإلكترونية.
  • شهادة سكن جامعي للطلبة في الجامعات والكليات العسكرية.
  • صك ملكية في حالة السكن بمسكن تمليك مع تحديد نسبة المستفيد من العقار.

تحديث حساب المواطن

تحديث حساب المواطن هو عملية مستمرة حيث يجب على كل مستفيد أن يقوم بتحديث أية بيانات يطرأ عليها التغيير لتكون مطابقة لما هو مدون في المستندات الرسمية حتى لا يتم وقف الدعم عنه وقد تم تحديد 15 يومًا كحد أقصى يتم فيه تحديث بيانات حساب المواطن وإلا سيتم وقف الدعم في دورة الأهلية التالية ولن يكون بمقدوره التسجيل مرة أخرى.

موعد تسجيل حساب المواطن

وبحسب حساب خدمة المستفيدين في البرنامج فإنه لم يتم تحديد موعد فتح تسجيل حساب المواطن للمستفيدين الجدد ويتاح فقط في هذه الفترة إضافة التابعين للمسجلين المكتملة طلباتهم وصدرت لهم نتائج الأهلية مثل الزوج الذي يمكنه إضافته زوجته أو الأب الذي يمكنه إضافة ابنه أو ابنته المولودة حديثًا أما ما دون ذلك فلا يسمح له بالتسجيل.

ويحث البرنامج متابعيه على ضرورة متابعة أخبار التسجيل حيث سيتم الإعلان عنها في حال صدورها عبر قنوات البرنامج الرسمية عبر شبكات التواصل أو عبر رقم حساب المواطن الموحد.

عروض لولو هايبر ماركت اليوم 10/6/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *