كيفية الحصول على الجواز الصحي عبر تطبيق توكلنا وهي من أهم الإجراءات التي يجب على كل فرد من المملكة اتباعها. حيث ومن خلال موقع ثقفني. سنشرح لكم جميع الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل طباعة الجوازالصحي من خلال تطبيق توكلنا. حتى يتمكن الشخص من إثبات أنه قد أخذ جميع الجرعات والتحصين من فيروس كورونا. وقد أكد المهندس عبد الله العيسى الرئيس التنفيذي لنظام توكلنا في تصريحات سابقة أن خدمة الجوازات الصحية. تمكن المستفيد من مراجعة بياناته الصحية المتعلقة بالحصول على جرعات من لقاح كورونا. حيث تتحول حالته الصحية إلى محصن. وإن حالة الشخص المحصن تعني أن الشخص تلقى الجرعة الثانية من اللقاح، وهذا لا يعني بأي حال من الأحوال تجاهل الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة من قبل وزارة الصحة.

تعرف على كيفية طباعة الجواز الصحي من خلال تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا

كيفية طباعة الجواز الصحي عبر تطبيق توكلنا:

وأوضح التطبيق، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، طريقة طباعة الجواز الصحي وفق الخطوات التالية:

  •  الدخول إلى شاشة الخدمات.
  • اختيار جواز السفر الصحي.
  • يعرض لك المعلومات الشخصية والصحية للقاح كورونا.

خطوات لاستعراض الجواز الصحي عبر التطبيق توكلنا

كشف تطبيق توكلنا، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر”، عن كيفية مراجعة الجواز عبر التطبيق حتى يتمكن الشخص من إثبات حصوله على جميع الجرعات والتطعيمات. وأوضح الطلب أن طريقة مراجعته تتكون من 3 خطوات ، وهي كالتالي:

  •  الولوج إلى شاشة الخدمات.
  • اختيار جواز صحي.
  • يظهر لك المعلومات الشخصية والصحية عن لقاح كورونا.

موعد ظهور حالة محصن على الجواز

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة عن ظهور حالة “محصنة” من خلال ميزة الجوازالصحي في تطبيق توكلنا، بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا (كوفيد -19). وأوضح وزير الصحة توفيق الربيعة في تصريحات سابقة أن خدمة الجوازات الصحية ستقدم خدمات للاستفادة من كافة الجهات المختصة لمعرفة من تلقى لقاح فيروس كورونا، وبالتالي التأكد من تحقيق الأهداف. ويعتبر الجواز خدمة مهمة ويتم مشاركته بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) ووزارة الصحة ، وسيكون له استخدامات عديدة في المستقبل ، لكنه في الوقت الحالي يتضمن بيانات عن جرعات كورونا.

طريقة عمل كريم النشا والخيار لشد البشرة وإزالة التجاعيد وتفتيحها ٧ درجات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *