xxx videos

إيداع الحقيبة المدرسية لأطفال الأسر المشمولة في الضمان وشروط الحصول على الدعم


إيداع الحقيبة المدرسية لأطفال الأسر المشمولة في الضمان وشروط الحصول على الدعم…

لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالبدء في إيداع الحقيبة المدرسية، ويتم صرف دعم الحقيية مرة واحدة في كل فصل دراسي على حدى لمن هم مشمولين في الضمان الاجتماعي من الطلاب، على أن يكون سن الطلاب المدعومة من 6 سنوات وحتى 18 سنة، ومن لديهم عجز مؤقت غير مشمولين في نظام الضمان الاجتماعي الذي تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والبرنامج الخاص بالدعم المدرسي للطلاب هو أحد برامج مساعدة ارباب الأسر المستفيدين من الضمان لتساعدهم في شراء مستلزمات العملية التعليمية الخاصة بالفصل الدراسي ليخرج نشئ واعى متعلم يفيد المملكة والأمة العربية ككل.

إيداع الحقيبة المدرسية

يعتبر إيداع مبلغ في الحقيبة المدرسية للطلاب المشمولين في نظام الضمان أحد أهم خطط التنمية والتطوير المستهدفة مع مناهج التطوير المتعددة التي تتبعها المملكة، وبلغ مبلغ ايداع الحقيبة المدرسية 100 ريال سعودي في الفصل الواحد لكل طالب وطالبة من الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية، وفي ظل الدعم الكبير التى تقدمه الوزارات المعنية بهدف تحسين الحالة التعليمية للطلاب، أظهرت الحكومة السعودية بعض الشروط البسيطة الواجب استيفاؤها لكي يتمكن كل طالب مشمول في الضمان في الحصول على مبلغ الحقيية.

إيداع الحقيبة المدرسية

إيداع الحقيبة المدرسية

شروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية 1443

تعتبر الشروط وسيلة تتبعها الوزارات لحصر وإيصال الدعم لمستحقيه فكل من استوفى الشروط يحصل على الدعم، ومن أهم الشروط في حقيبة الدعم المدرسي أن يكون الطالب سعودي الجنسية، ويكون من أبناء الأشخاص المستفيدين من الدعم الخاص بالضمان.
ومن الهام أن يكون عمر الطالب في مراحل التعليم الاساسية بحيث لا يقل عن 6 سنوات والا يزيد عن 18، مما يعني أن الدعم لا يشمل الروضة ولا التعليم الجامعي، ومن الشروط الاساسية ألا يكون الطالب مقيم في دول أخرى بحيث يكون متواجد في المملكة بشكل مستمر حتى لا ينقطع الدعم.

كيفية الاستعلام عن دعم الحقيبة المدرسية 1443 ه‍

عن طريق خطوات بسيطة وواضحة أتاحت الوزارات المعنية خدمة الاستعلام عن إيداع الحقيبة المدرسية كأحد خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبعد دخولك على الموقع يستلزم أن تضع كافة البيانات المطلوبة بدقة.
بعد ذلك ياتى دور إدخال رقم الطلب الخاص بك والذي يجب أن يكون صحيحًا ويليه إدخال رمز التحقق المتغير مع كل عملية استعلام وستجده على الشاشة وبجواره خانة الإدخال، ومن ثم قم بالضغط على زر استعلام سيظهر لك حالة الطلب الخاص بك.

مصدر الخبر: masrmix