xxx videos

وزارة التعليم تعلن اجازات المدارس في رمضان وتوضح حقيقة إلغاء الدراسة خلال رمضان


وزارة التعليم تعلن اجازات المدارس في رمضان وتوضح حقيقة إلغاء الدراسة خلال رمضان…

لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

كشفت وزارة التعليم العام عن اجازات المدارس في رمضان والتي يتساءل عنها الكثير من الطلاب الملتحقين بمختلف المراحل الدراسية بالسعودية، ونظراً لتزايد التساؤلات بخصوص هذا الشأن صرحت الوزارة إلى أنه لا يوجد أي إجازات مطوله خلال شهر رمضان المبارك، وستسمر الدراسة بشكل طبيعي خلال الشهر، إذا أنه يأتي بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثالث بالمملكة الذي سينعقد لمدة 13 أسبوعا، ومن بعده سيحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر، وإليكم باقي تفاصيل الخبر عبر السطور التالية.

اجازات المدارس في رمضان في السعودية 1443

بعد انتشار العديد من الشائعات في الفترة الحالية بخصوص حصول الطلاب على اجازات المدارس في رمضان كشفت الوزارة أن هذا الخبر لا صحة له، حيث لم تعلن وزارة التعليم في وقتنا هذا عن منح الطلاب لأي إجازات خلال هذا الشهر، مؤكدة أن شهر رمضان سيأتي عقب بداية الفصل الدراسي الثالث بحوالي 12 يوماً.

في وقت سابق أكدت وزارة التعليم العام على أن لا يوجد أي نية من قِبل الوزارة لإلغاء المنهج الخاص بالفصل الدراسي الثالث، والذي من المقرر أن يبدأ عقب انتهاء الطلاب من الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني في شهر مارس 2022.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في المدارس السعودية 1443

وفقًا للخريطة الزمنية التي تم وضعها من وزارة التعليم السعودية من المقرر أن يحص الطلاب على إجازة عيد الفطر في يوم 24 أبريل 2022، على أن تستأنف الدراسة بالفصل الثالث في الثامن من شهر مايو لعام 2022، ولا يوجد أي إجازات أخري خلال هذا الترم.

الإجازات المطولة في العام الدراسي الحالي 2021-2022 بالسعودية

كشفت وزارة التعليم السعودي على أن الإجازات المطولة المقررة للطلاب خلال هذا العام هم سبع إجازات، انقضي منهم 2 ومتبقي 5 إجازات مطولة، وهم على النحو التالي:

  1. إجازة نهاية الأسبوع مطولة تبدأ من يوم الأحد الموافق 19 من شهر ديسمبر لعام 2021 والموافق 15 من جمادي الأول لعام 1443 هجرياً.
  2. يحصل الطلاب إجازة نهاية الأسبوع مطولة بداية من 2 من شهر فبراير لعام 2022.
  3. هذا ويوجد أيضا إجازة نهاية الأسبوع مطولة في 23 فبراير 2022.
  4. إجازة أسبوع مطولة 25 من شهر مايو 2022 الموافق 24 شوال.
  5. إجازة مطولة في نهاية الأسبوع تبدأ من 15 من شهر يونيو لعام 2022.

مصدر الخبر: masrmix