xxx videos

3 عادات يومية تقربك للشيخوخة…من ضمنها تناول السكر


3 عادات يومية تقربك للشيخوخة…من ضمنها تناول السكر ‘3 عادات يومية تقربك للشيخوخة…من ضمنها تناول السكر’

لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

عادات يومية تقربك للشيخوخة، هناك العديد من الممارسات التي يفعلها الإنسان وتلعب دورا كبيرا في ظهوره أكبر سناً و بشكل أسرع، وشدد العلماء على أن اتباع أسلوب حياة صحي، وممارسة العادات الإيجابية يساعد بشكل كبير في المحافظة على مظهر شاب لفترة أطول، وفى هذا المقال سوف نستعرض ما أعلن عنه الموقع الشهير المتخصص في علوم التغذية Eat This Not That حول ما هي الممارسات التي تجعل من الإنسان يبدو أكبر من عمره الحقيقي بكثير.

عادات يومية تقربك للشيخوخة

دعونا نستعرض أهم العادات الخاطئة التي تسبب الكثير من الضرر على صحتنا ومظهرنا، لكى نتجنبها ونبتعد عن أضرارها، واهم هذه الممارسات هي التي سوف نستعرضها في السطور القادمة من هذا المقال.

عادة تناول السكر

عادات يومية تقربك للشيخوخة

أصبح من المعلوم أن تناول الأطعمة الغنية بالسكر تعمل على حدوث الالتهابات المزمنة داخل الجسم، كما صرح  الطبيب الشهير ستيفنسون، وأضاف أن حدوث الالتهابات هي اكثر الأمراض الشائعة التي تسبب أضرار كبيرة في صحة الفرد وتسرع من حدوث الشيخوخة، وتجعله يبدوا اكبر من عمره الحقيقي، وتسبب الأمراض الشهيرة مثل أمراض القلب والسكر من النوع الثاني وأمراض المناعة الذاتية والخرف والسرطان.

كما أضاف الدكتور ستيفنسون أن تناول الأطعمة التي تحتوى على السكر تزيد  ما يسمى glycation، وهى التي تعمل على ضرر بالغ في البروتينات التي تمنح الشباب، وتسبب أيضا حدوث التجاعيد والإجهاد للبشرة لأنها ترقق الجلد وترهقه.

التعرض لأشعة الشمس بكثرة

عادات يومية تقربك للشيخوخة

على الرغم من أهمية أشعة الشمس الكبيرة على أجسادنا وحياتنا فهي تمدنا بفيتامين د، إلا انه يوجد العديد من الأضرار التي من الممكن أن يتعرضلها الإنسان نتيجة كثرة التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية كما نوه الدكتور باتريك فراتيلون المتخصص في طب القلب التكاملي، تعمل الأشعة الفوق بنفسجية على إصابة الألياف المرنة في البشرة بأضرار كبيرة، كما يعد كثرة التعرض لضوء الشمس يسبب البقع الداكنة التي تصيب الوجه واليدين أيضا.

السهر وعدم النوم الجيد

عادات يومية تقربك للشيخوخة...

يعد النوم الجيد هو احد اهم الأسباب التي تعمل على مكافحة ومقاومة الشيخوخة،كما  أثبتت العديد من الدراسات أن عدم النوم في ليلية واحدة فقط بشكل كافي تجعل الخلايا تتقدم بشكل كبير في أعمارها، كما يحافظ النوم الجيد والابتعاد عن السهر على صحة العقل وشبابه أيضا.

مصدر الخبر: masrmix