xxx videos

مثلث سماوي يزين سماء المملكة أعلن المهندس ماجد أبو زهيرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، أنه سيرصد انتظام تضاءل الهلال وكوكب المريخ ونجم قلب العقرب في الأفق الشرقي لشبه الجزيرة العربية قبل شروق الشمس صباح اليوم التالي الجمعة 31 ديسمبر 2021 في مثلث سماوي يزين الأفق الشرقي قبل شروق الشمس يوم الجمعة 31 ديسمبر 2021.

مثلث سماوي يزين سماء المملكة

و”كان المريخ ينزلق خلف الشمس من منظورنا على الأرض لعدة أشهر، ولكن أواخر ديسمبر هو أفضل وقت لبدء دراسة الكوكب الأحمر لأنه في طريقه للوصول إلى أقصى سطوع له بعد عام من الآن، في ديسمبر 2022، وأوضح أبو زهرة قد يكون من الصعب رؤية المريخ قبل شروق الشمس، لكن تراجع الهلال سيساعد في تحديد موقع الكوكب في آخر صباح من عام 2021، وكذلك رؤية جسم أحمر آخر يعرف باسم Antares، وهو ألمع نجم في كوكبة العقرب.

وتابع:” الجسم الأحمر على يمين المريخ صباح الجمعة سيكون العقرب، وسيكون المشهد مختلفًا بالنسبة لمن هم في نصف الكرة الجنوبي، حيث سيشاهد المراقبون هذا الحدث من زاوية مختلفة فيما يتعلق بالأفق، ويتم تمثيل هذا الجزء من العالم من خلال كون المريخ أقرب إلى الأفق من قلب العقرب، وبشكل عام؛ القمر على يسار قلب العقرب، والمريخ أقرب إلى الأفق من قلب العقرب. مع اقتراب العام من نهايته، يظل الثلاثي محكمًا ومشهدًا.

وقد أوضحه كذلك أنه بسبب لون قلب العقرب الأحمر، فإنه أحيانًا ما يكون مخطئًا بالنسبة للمريخ، الكوكب الأحمر، وأن تألق المريخ يمكن أن يفوق أحيانًا لمعان قلب العقرب! ومع ذلك، لم يكن هذا هو الحال في نهاية عام 2021. كما رأينا من الأرض، فإن المريخ في أضعف حالاته الآن لأنه بعيد عبر النظام الشمسي منا، وله لمعان (+ 1.5)، لكن Antares لديه لمعان (+ 1) مما يدل على أنه أكثر سطوعاً قليلاً.

عندما يبدأ الشفق في إضاءة السماء، وجه نظرك نحو شروق الشمس، حيث سيكون هلال جميل مَرْئِيًّا فوق الأفق، وسيتم ترتيب المريخ والعنتاريس في مثلث سماوي مثير للاهتمام على الرغم من أننا نأمل أن تتمكن من رؤية هذا الثلاثي بالعين المجردة، فمن الأفضل مشاهدة هذا الثلاثي من خلال منظار.