xxx videos

يبدأ غدا الأحد، الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1443هـ في المملكة العربية السعودية، بعودة أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة من جميع المراحل الدراسية لمدارس المملكة، سواء حضوريا أو عن بعد.

تفاصيل عودة الدراسة عن بعد

تعود الدراسة عن بعد إلى المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية، حيث يواصل الطلاب، سواء حضوريا أو عن بعد، رحلتهم التعليمية على الرغم من تحديات وباء كورونا في المدارس التعليمية العامة والخاصة والأجنبية، في مناطق ومحافظات المملكة.

ويواصل طلاب المرحلتين الموسطة والثانوية الدراسة حضوريا مع الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية، والنماذج التشغيلية، بينما تعود الدراسة عن بعد للمرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الاطفال بالمملكة، من خلال منصة مدرستي ومنصة روضتي وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

عودة الدراسة

وجهت وزارة التربية والتعليم إدارات التعليم ومكاتبه وكافة مدارس التربية العامة بأهمية الاستمرار في تنفيذ البروتوكولات والإجراءات الصحية، وكذلك مواصلة توعية الطلاب بالتدابير الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة “الوقاية”،  مع الالتزام بتنفيذها للحفاظ على سلامتهم وأسرهم ومجتمعهم.

وأبرزت الوزارة أهمية تطبيق قواعد السلوك المحدثة والحضور في المدارس لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية، بالإضافة إلى التزام طلاب المدارس الابتدائية بقواعد السلوك الرقمية المطبقة في الفصول الافتراضية من خلال منصة “مدرستي”، بعد عودة الدراسة عن بعد للمرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية.

وسلطت وزارة التربية والتعليم الضوء على مكاتب الإشراف التربوي، ورصد العملية التعليمية منذ اليوم الأول، وإعداد التقارير وتقييم الأداء، في جميع مدارس التعليم العام والخاص، وفقا لطبيعة المادة والمرحلة والصف الدراسي، وإرسال تقارير إلى إدارات التربية والتعليم في هذا الصدد،  بهدف رصد العملية التعليمية والمساهمة في تحسين نواتج التعلم.