xxx videos

هل يتم إبلاغ الضمان الاجتماعي بالاستفادة من دعم حساب المواطن أم لا؟ وما هو ميعاد صرف المعاش


هل يتم إبلاغ الضمان الاجتماعي بالاستفادة من دعم حساب المواطن أم لا؟ وما هو ميعاد صرف المعاش…

لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

لقد أعلنت وزارة الموارد البشرية أنه يجب إضافة أي مصدر دخل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد، كما أضافت أيضًا ذلك من خلال ردها على سؤال أحد المواطنين أن حساب المواطن يعتبر من الدخل غير المكتسب، ولابد من الإبلاغ عن أي دخل يحصل عليه المواطن الذي يتقدم للحصول علي معاش الضمان الاجتماعي الذي وضعته وزارة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

 إبلاغ الضمان الاجتماعي المطور الجديد

قد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق عن البدء في نظام الضمان الاجتماعي المطور بتاريخ فبراير 2020، وذلك رغبة في الاستقرار والتدبير اللازم للوصول للأسر الأشد احتياجا وتوصيل الدعم المناسب لهم وضمان لسد الاحتياجات الأساسية لكل مستحق.

كما أضافت الوزارة أيضًا أنه تم وضع نظام الضمان الاجتماعي المطور بشروط تشريعية بهدف تحقيق الحماية الاجتماعية، بما في ذلك خدمات التأهيل والدعم النقدي وضمان لوصول أموال الذكاء لمن يستحقها وتحسين القوة العاملة وتحسين المهارات للمستحقين للنهوض بحياتهم الاجتماعية والاقتصادية، ولقد أكملت الوزارة  أن النظام الجديد يتم على دعم الفئات الأكثر احتياجا، وذلك من أهداف رؤية 2030، كما أنه تم تصميمه بناءً على الاحتياجات الفعلية للتطوير بالنظام السابق بحيث يساهم في تحقيق النقاط الأساسية التي تسعى لها الحكومة السعودية من خلال التطورات التي تقوم بها المملكة.

أهداف نظام الضمان الاجتماعي الجديد

الهدف من الضمان المطور هو الأفراد والأسر الأشد حاجة لمنحهم دعم مادي لتمكنهم من تحسين الحالة المعيشية، وتحقق لهم استقلال مادي لكي تجعل منهم أشخاص منتجين من خلال تدريبهم وتقديم العروض المناسبة لهم من العمل بالاتفاق مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

كما قامت الوزارة بعمل بعض التعديلات على منصة الضمان الاجتماعي، وذلك حتى تتماشى مع آلية النظام الاجتماعي المطور، كما أنها دعت المستحقين إلى التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، حيث يتم النقل بين المستحقين تدريجيًا بعد دراسة الحالات التي تتوافق معها الشروط والأحكام للنظام المطور.

ميعاد إيداع أول معاش الضمان الاجتماعي الجديد

أوضحت الوزارة أنه يتم بدء الدراسة للمستحقين الجدد فقط في شهر ديسمبر الجاري، على أن يكون أول إيداع لهم من معاش الضمان الاجتماعي في شهر يناير القادم، كما يمكن للمستحق تقديم تظلمات على قرار الوزارة خلال ثلاثين يوم من تبليغه، وسيتم النظر في التظلمات المقدمة على حسب قواعد وإجراءات اللجنة لما ورد إليها من تظلمات.

مصدر الخبر: masrmix