استخراج تصريح الحج 1442 حيث تقوم الحكومة بالمملكة العربية السعودية بستهيل كافة الإجراءات للمواطنين لزيارة بيت الله الحرام لأداء فرض الحج حيث أنها سمحت للحجاج لبيت الله بالدخول من خارج المملكة العربية السعودية وداخلها أيضا ، ولكن بالعام السابق أقتصر الحج علي المواطنين من داخل المملكة العربية السعودية فقط بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) ، ولقد قامت الحكومة السعودية بتحديد عدد الحجاج لهذا العام حيث يبلغ عددهم 60 ألف حاج ويتم ذلك وفق شروط قد وضعتها الحكومة ووزارة الصحة السعودية ومن خلال موقع ثقفني سنقدم لكن شروط الحصول علي تصريح الحج 2021.

استخراج تصريح الحج

لقد قامت الحكومة السعودية بإشراف وزارتي الحج والصحة السعودية بوضع العديد من الضوابط والقوانين الصارمة التي يجب الالتزام بها لاستخراج تصريح الحج والتي  تكون شروطها كالأتي

  1. أن يكون المتقدم حاصلا على اللقاح المعتمد داخل المملكة السعودية الخاص بفيروس كورونا (موديرنا الأمريكي- فايزو الأمريكي- بيونتيك الألماني-استرازنيكا الإيطالى ) على أن يكون مضى عليها  مدة 6 او8 أسابيع .
  2. عند القبول المبدئي لإتمام الحج وقبل الذهاب إلى الأراضي المقدسة يجب أن يحصل المتقدم على جرعة اخرى من اللقاح مدة لا تقل عن أسبوعين .
  3. يجب عمل مسحة pcr  قبل الذهاب إلى مناسك الحج بيومين حرصا على سلامة المتقدم .
  4. يجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وعدم السلام بالأيدي طوال مدة الحج وذلك لمنع انتشار العدوى بين الحجاج .

كيفية استخراج تصريح الحج 1442

منعا للازدحام وتقليل الإصابة بالوباء قامت الحكومة السعودية بفتح الحصول على التصريح الخاص بموسم الحج إلكترونيا ولكى نعرف طريقة أستخراج التصريح للحج عام 1442 يجب إتباع الآتي :

  • أولا يجب الدخول على منصة أبشر الإلكترونية
  • ثانيا قم بإنشاء حساب جديد إن لم تستخدم تلك المنصة من قبل
  • ثالثا يجب اختيار خدمة تصاريح الحج
  • رابعا قم بكتابة جميع  البيانات الخاصة بالمتقدم بصورة صحيحة مثل الاسم وتاريخ الميلاد والرقم المدني ثم اضغط على أصدار تصريح الحج
  • خامسا اطبع تصريح الحج من خلال الموقع .
رابط نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1442 عبر موقع هيئة تقويم التعليم أستعلم الآن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *