نصحت الجوازات للقادمين من الخارج على تسجيل اللقاحات إلكترونيًا قبل الوصول وأعلنت أن يكون  مواطني دول مجلس التعاون وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها مسجلين أخذ اللقاحات على جوازات سفرهم، وقالت المديرية العامة للجوازات شروط التسجيل للقاحات، نوضحها من خلال هذا المقال.

الجوازات
شروط تسجيل اللقاحات

شروط تسجيل اللقاحات:

  1. الحصول على أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة وهي إلى الآن (جرعتين من لقاح فايزر-بايونتك، جرعتين من لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا، جرعتين من لقاح موديرنا، جرعة واحدة من لقاح جانسين).
  2. يشترط لشهادات اللقاح أن يتم تصديقها من الجهات الصحية الرسمية في بلاد المسافرين القادمين (وزارة الصحة أو جهة صحية مخولة).
  3. ألا تقل المدة بين تلقي الجرعة الأخيرة (الجرعة الثانية من لقاح ذي جرعتين أو الجرعة الأولى من لقاح ذي جرعة واحدة) والمغادرة إلى المملكة عن 14 يومًا.
  4. إحضار الشهادة الأصلية عند المغادرة للمملكة.
  5. إدخال المعلومات قبل المغادرة إلى المملكة ب 72 ساعة كحد أقصى.
  6. الإقرار بصحة المعلومات المدخلة وسيتم التحقق من صحة المعلومات عند إصدار كرت صعود الطائرة وفي منافذ الدخول وعدم الالتزام بهذه الاشتراطات يجعله عرضة لمنع الدخول إلى المملكة والتبعات القانونية.
  7. لا يطلب التسجيل لمن هم أصغر من 18 سنة.

الجوازات: استلام جواز السفر خلال 90 يومًا من إصداره أو تجديده:

لتفادي إلغاء الجواز وعدم استرداد الرسوم فقد وجهت المديرية العامة للجوازات تنبيهًا هامًّا بشأن موعد استلام جواز السفر.

الجوازات
استلام جواز السفر

استلام جواز السفر:

وقالت الجوازات في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر: إنه ينبغي استلام جواز السفر خلال 90 يومًا من إصداره أو تجديده لتفادي إلغاء الجواز وعدم استرداد الرسوم.

المستفيدون من أبشر:

ومن الجدير بالذكر فقد أوضحت المديرية العامة للجوازات، أن المستفيدين من منصة أبشر لن يكون بمقدورهم التقدم بطلب تجديد جواز السفر عن طريق إدارات الجوازات المنتشرة في كافة مناطق المملكة، وقالت الجوازات السعودية إن المستفيدين من أبشر لن يتم استقبال طلبات تجديد جوازاتهم عن طريق مراجعة إدارات الجوازات، حيث يمكنهم التجديد عبر المنصة.

طريقة تجديد جواز السفر:

ويتم تجديد جواز السفر عبر منصة أبشر من خلال الخطوات التالية :

  1. سجل الدخول إلى بوابة (أبشر).
  2. اختر (المواطنين) من القائمة الرئيسية.
  3. اذهب إلى خدمات الجوازات من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  4. قدّم طلب تجديد جواز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *