أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية، انه تم تمديد تأشيرات الزيارة آليا لمن هم خارج المملكة من الدول، التي سبق تعليق القدوم منها إلى المملكة، ويكون ذلك حتى يوم 30 نوفمبر المقبل.

ونشرت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، بيان لها اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021، وتضمن أنه تنفيذ لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز، العاهل السعودي، وخادم الحرمين الشريفين.

فقد تقرر تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آليا لمن هم خارج المملكة من الدول التي سبق تعليق القدوم منها، ويتم ذلك بالتعاون مع وزارة المالية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، مركز المعلومات الوطني.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، أنه سيتم تمديد تأشيرات الزيارة آليا دون أي رسوم أو مقابل مالي، والمستفيد من تلك الخدمة، هم الزائرون لمن هم خارج السعودية، ويكونوا من الدول التي سبق تعليق القدوم منها.

وجاء ذلك استكمالا لجهود السعودية للتخفيف من آثار الإجراءات الاحترازية، التي يتم التعامل بها مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، كما تم إشعار المستفيدين من التمديد من خلال البريد الإلكتروني الخاص بهم.

وفي سياق أخر، فقد أصدر الدكتور أحمد الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، عدد قرار وزاري هام، بخصوص إضافة فقرات جديدة إلى جدول المخالفات، والعقوبات المقابلة لها.

والتي تكون واردة في الفقرة 1من البند أولا من القرار الوزاري رقم 178743، والخاصة بالمنصات الإلكترونية التشاركية، والتي تتمثل في التطبيقات والمواقع الإلكترونية، التي تعمل كوسيط لتسهيل وصول الخدمات للمستهلك.