العام الدراسي المقبل مليء بالإجازات ، يبدأ العام الدراسي الجديد 1443 في 29 من شهر أغسطس القادم 2021 وسيكون حضور الطلاب إلى المدارس حضور فعلي وكذلك المعلمين، وقد أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور حمد آل الشيخ أن العام الدراسي التالي مع تطبيق النظام الجديد سيميزه أنه سيكون مليء بالإجازات مما يوفر راحة ومتعة أكثر للطلاب والمعلمين.

تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم السعودي

قد ذكر الدكتور حمد آل الشيخ أن طريقة التعليم للعام الدراسي الجديد ستكون بحضور الطلاب والمعلمين للمدارس، وفق شروط محددة أهمها التسجيل في تطبيق توكلنا والتأكد من أخذ اللقاح، حيث قد أوضح أنه لن يسمح بتواجد أحد في المؤسسة التعليمية إلا بعد التأكد من أنه محصن.

نظام الثلاثة فصول دراسية بالسعودية

كما وأراد أن يوضح أكثر أهمية الوعي بالتقويم الدراسي الجديد المفترض تطبيقه في 1443 العام الدراسي القادم، وهو نظام الثلاثة فصول دراسية بالسعودية، حيث سيتم التغيير من فصلين دراسيين إلى ثلاثة فصول دراسية على أن يتم تغيير التقويم الدراسي بكل مؤسسة بما يتفق مع ذلك المخطط، ويجب الوعي بأهمية تطبيق نظام الثلاثة فصول دراسية بالجامعات السعودية، وأوضح أنهم بصدد تحقيق ذلك في تلك الفترة لمواكبة التطور العلمي وتنشئة جيل يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

نظام الثلاثة فصول دراسية بالسعودية

كنا وذكر أن هذا النظام يتم العمل به بما يعرف باسم الفصول الصيفية في المدارس والجامعات وسيتم تطبيقه بشكل أعمق بمشيئة الله، مع توضيح نقاط هذا النظام في أنه يشبه النظام الإداري لتوضيح المناهج الدراسية والمعارف والمهارات بطريقة أفضل وأوضح.

كما أن من مميزات نظام الثلاثة فصول دراسية كثرة الإجازات والاستراحات به، مما يسمح للطلاب بالبقاء مع أسرهم فترات أطول، حيث أن الكثير من الدول الأخرى لها أيام إجازات أكثر من أيام السعودية لهذا فإن ذلك النظام سيكون مفيدًا لهم وأكثر راحة.

هل تم إيداع المساعدة المقطوعة 1442 | كيفية الاستعلام والشروط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *