كيف تكون رحلتك للعمل ممتعة عند السفر عبر الطائرة؟


لا شك أن رحلات العمل عبر الطائرة مرهقة ومتعبة خاصًة إذا كانت المسافات طويلة. كما تسبب الاجتماعات المكثفة والمطولة

لا شك أن رحلات العمل عبر الطائرة مرهقة ومتعبة خاصًة إذا كانت المسافات طويلة. كما تسبب الاجتماعات المكثفة والمطولة إجهادا كبيرا. لكن يرى البعض متعة في السفر من أجل العمل وهذا يعتمد على العديد من العوامل التي سنعرفها سويًا في هذا المقال. ولحسن الحظ هناك دائمًا طرق مساعدة لجعل رحلتك مريحة وممتعة عند السفر مع مصر للطيران. 

يُعد التخطيط المسبق للسفر أمرًا في غاية الأهمية، فبعد حجز تذكرتك مباشرة وتعرفك على تاريخ الإقلاع والوصول، قم بحجز فندق قريب من مقر العمل. لا تنس أيضًا تأجير سيارة أون لاين إذا كنت في حاجة إليها حتى تتمكن من اختصار الوقت والتنقل بكل حرية بين مقر العمل والفندق.

تطرح شركات الطيران ومن بينها مصر للطيران العديد من العروض والتخفيضات على التذاكر، فيمكنك الانتظار وحجز تذكرتك فور صدور العرض حتى تظفر بالتذكرة. بهذه الطريقة ستوفر المزيد من المال الذي يمكنك إضافته إلى ميزانية سفرك.

توفر بعض شركات الطيران إمكانية تسجيل الرحلات من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق وذلك لتجنب طابور التسجيلات الأولية في المطار. حيث يمكنك الصعود مباشرة إلى غرفة المغادرة وانتظار موعد الركوب. وبذلك، لن تضطر بل ستأخذ مقعدك في غرفة المغادرة وتنتظر وقتًا قصيرًا قبل الإقلاع.

قبل السفر، لا تنس التحقق من جواز سفرك وتذكرتك وجميع الوثائق اللازمة التي تحتاجها في المطار إضافة إلى الأوراق اللازمة للعمل والاجتماعات. لا تنس أيضًا التحقق من الأجهزة الالكترونية مثل الحاسوب، التابلت، شاحن الهاتف، الفلاش ديسك وغيرها.

في أغلب الأحيان تكون سفريات العمل مليئة بالاجتماعات واللقاءات والتي تتطلب تحضيرات ووثائق لتقديمها وشرحها. لذا تذكر قبل سفرك أن تجمع كل الملفات والوثائق والأوراق الخاصة بالاجتماعات في مجلد واحد وأن تضع نسخ الكترونية في حاسوبك وهاتفك.

من الجيد أن تبحث عن الوجهة التي أنت ذاهب إليها بغرض العمل لتتعرف على أهم المعالم السياحية في المدينة أو البلد ككل. من الممكن جدًا أن يتوفر لديك وقت إضافي بعد العمل مما يسمح لك بزيارة الأماكن السياحية القريبة والتعرف عليها وأخذ صور تذكارية. بهذا، ستكون قد جمعت بين العمل والسياحة في سفرية واحدة.

إذا قمت بحجز تذكرة طائرة مع توقف طويل يزيد عن 24 ساعة، فيمكنك استغلال ذلك الوقت في زيارة المدينة التي توقفت فيها عبر حجز جولة منظمة. على سبيل المثال، إذا قمت بحجز تذكرة إلى موسكو مع توقف في دبي مدته 36 ساعة، يمكنك أن تقوم بجولة سياحية في دبي ثم العودة للمطار لاستكمال رحلتك. وبهذا تكون قد ضربت عصفورين بحجر واحد، زيارة مدينة جديدة وإنجاز مهامك وأعمالك ثم العودة إلى الوطن.

هناك مجموعة متنوعة من خطط وخيارات تأمين السفر، وتشمل عادةً التغطية الطبية الطارئة والإخلاء والأمتعة المفقودة وإلغاء الرحلة.

لا تستلزم جميع البلدان رخصة القيادة الدولية للسماح لك بالقيادة على أراضيها، بل يمكنك القيادة برخصة بلدك خاصة إذا كانت مدة سفرك قصيرة. ولكن الحصول على رخصة القيادة الدولية قبل السفر أمر ضروري لأنه قد يتم تغيير القوانين أو طلبها تحت أي ظرف. 

لابد أن يكون لديك عدد معقول من الصفحات الفارغة في جواز سفرك. يتطلب دخول بعض البلدان الحصول على الفيزا في المطار والتي يتم طبعها على الجواز. إذا لم يكن هناك صفحات فارغة فلن يتم طبع التأشيرة وقد يتسبب هذا في إلغاء سفرك. عليك أيضًا التأكد من أن صلاحية جواز سفرك لمدة 6 أشهر على الأقل، وإلا ستضطر الدولة المستضيفة إلى منعك من الدخول أو قد يتم منعك من ركوب الطائرة في مطار بلدك.

قبل سفرك، تأكد من الحصول على نسخ من حجوزات الفنادق والطيران. على الرغم من أن تأكيد الحجز على الجوال يمكن أن يكون فعالًا، إلا أنه لتجنب المشاكل عند الوصول إلى الفندق عليك إظهار وثيقة الحجز. تأكد أيضًا من طبع تذكرة الطائرة لأنه قد يتم طلبها في أحد المطارات. ولا تنس الحصول على نسخ من جواز سفرك خاصًة صفحة معلوماتك الشخصية لتتمكن من كشف هويتك للشرطة أو عناصر الأمن في حال أضعته.

يجب قراءة القيود والأشياء الممنوع اصطحابها للطائرة في حقائب اليد أو الحقائب الأخرى التي تدخل الطائرة. يمكن أن يتسبب حمل شيء ممنوع من تفتيش يدوي مما يتسبب في إضاعة وقت كبير وزيادة متاعب السفر.

لا تنسى الاطلاع على حالة الطقس والأجواء العامة في وجهتك المقبلة حتى تتمكن من تحضير الملابس المناسبة. يمكن لتغير المناخ المفاجئ أن يتسبب في إصابتك بنزلة برد وهو الأمر الذي قد يعطل مخطط عملك.

تحقق من أن جميع أجهزتك الالكترونية قد تم شحنها بالكامل قبل سفرك وذلك يشمل الجوال، الحاسوب، التابلت، سماعات الأذن ونحو ذلك. قد لا تتمكن من إيجاد مكان للشحن في المطار وأنت في أمس الحاجة لإجراء مكالمة هاتفية لذا فالحذر واجب.

قبل صعود الطائرة قم بشراء بعض الوجبات الخفيفة والمشروبات واصطحابها معك. قد لا يتم تقديم أي وجبة على متن الطائرة، لذا لابد أن تأخذ وجبة خفيفة لتساعدك على الحفاظ على نشاطك وحيويتك قبل الوصول الى الفندق.

يمكنك طلب بطاقة بنكية معفاة من الرسوم على السحب من خلال الصراف الآلي في الخارج. يوجد هذا النوع من البطاقات في أغلب البنوك. وذلك لأنك ستحتاج إلى استخراج الأموال بصفة دورية من الصراف الآلي أثناء رحلتك.

أقرأ أيضًا: