أعلن مساعد وزير الداخلية السعودية لشئون التقنية، الأمير بندر بن عبد الله المشاري آل سعود، انه تم استبدال جواز السفر السعودي للمواطنين بشريحة إلكترونية، والتي تحمل بيانات صاحب الجواز، ويمكن قراءتها من خلال قارئات بجميع المطارات.

وأكد الأمير بندر بن عبد الله المشاري آل سعود، خلال زيارته اليوم في دبي، في جناح وزارة الداخلية المشارك في أسبوع جايتكس للتقنية، بأن الخدمات الجديدة سيتم طرحها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ويكون من أهمها خدمة تجديد الهوية الوطنية من أي مكان في العالم، وذلك من دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية، ويتم إيصالها إلى المستفيد عبر البريد، كما إن جميع الجهات الحكومية المقدمة للتأشيرات، قد أتاحت تسجيل السمات الحيوية والبصمة.

حيث يتم ذلك عند إصدارات التأشيرات الرقمية، من دون الحاجة لزيارة السفارات، وأشار بأن الخدمة ستكون متاحة للجميع، بناء على جدول زمني يتم الاتفاق عليه، ويكون ما بين وزارة الخارجية، وكل الجهات الحكومية المعنية بكل تأشيرة من التأشيرات.

وأعرب مساعد وزير الداخلية السعودية لشئون التقنية، عن فخره بالنجاحات المتتالية التي تحققها وزارة الداخلية من خلال تواجدها المستمر في معرض أسبوع جايتكس في دبي، والتي تكون للتقنية للعام السابع على التوالي.

وجدير بالذكر إن وزارة الداخلية السعودية، قد شاركت لهذا العام بخمسة محاور رئيسية، والتي تكون تحت عنوان حلول تقنية لوطن آمن، حيث تشمل الممكنات الرقمية ودورها في الحوكمة لخدمة المتعاملين، وخدمات الوزارة المقدمة لضيوف الرحمن.