أصدرت وزارة التعليم السعودية تعميم، بخصوص الطلبة غير المحصنين من فئة الـ 12 عام فأكثر، وأكدت على ضرورة التقيد والالتزام من قبل كل قطاعات الوزارة، بخصوص الترتيبات التي تتعلق بعودة التعليم بشكل حضوري.

فيما أكدت عدة مصادر، بان وزارة التعليم السعودية قد وجهت منسوبيها، بشأن اعتبار الطالب أو الطالبة ممن أكمل 12 عام فأكثر، وتكون لغير الحاصل على جرعتين من لقاح كورونا، والطالب غير منتظم حضوريا في الدراسة.

وجاء ذلك بعد تأجيل احتساب الغياب في الأسبوعين الأولين، لتتمكن تلك الفئة من أخذ الجرعات كاملة، لتحقيق عودة الحضور بشكل آمن للمنشآت التعليمية، وأيضا بشأن المناعة المجتمعية، والعودة إلى الحياة الطبيعية، وحماية الطلاب وأسرهم، حسب ما أعلنته المصادر.

وكشفت تلك المصادر، بإن وزارة التعليم قد أصدرت قرار بأن يتم تحويل الطالب أو الطالبة غير المحصن، وغير المنتظم حضوريا، إلى التعليم عن بعد أو منتسبا، كما يتم توفير كل البدائل التعليمية المتاحة إذا لم يستوفي الاشتراطات والتعليمات الصادرة من هيئة الصحة العامة، بخصوص التحصين بجرعتين.

كما يتم احتساب مدة الـ 30 يوم من بداية كل فصل دراسي، فيما يصدر النائب القواعد والضوابط اللازمة لتطبيق ذلك، واستثنت وزارة التعليم السعودية الطلبة الذين لديهم ظروف صحية تحول دون أخذهم للقاح، حسب ما كشفته الجهات الصحية المختصة.

وقالت المصادر، بإن وزارة التعليم السعودية، قد كلفت إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، بضرورة التواصل المباشر مع وزارة الصحة لمعرفة أسماء الطلبة الذين لديهم ظروف صحية تحول دون أخذهم للقاح، لأخذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك.