xxx videos

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، في المملكة العربية السعودية، عن العديد من الإجراءات الجديدة، للتحقق من تحصين المقيمين قبل مغادرتهم المملكة، وتصعيدهم للطائرة المغادرة إلى السعودية.

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، تعميم إلى جميع شركات الطيران العاملة، في مطارات المملكة بما يشمل الطيران الخاص، بخصوص إجراءات التحقق من حالة تحصين المقيمين، ويكون ذلك قبل تصعيدهم الطائرة المغادرة إلى المملكة.

وأشارت هيئة الطيران المدني السعودي، من خلال المنشور الذي تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر، بشأن اعتماد إحدى الوسيلتين للتحقق من أهلية المسافر المقيم، وهي إما بإبراز حالة التحصين في تطبيق توكلنا.

أو يكون بشأن تقديم تقرير إثبات التحصين في المملكة عبر منصة قدوم، وشددت هيئة الطيران المدني، على أهمية التعاميم الصادرة، وأكدت الهيئة بشأن اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين وتحملهم المسؤوليات المترتبة على ذلك.

وفي سياق متصل، فقد أوضح عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية من خلال تصريحاته، بأن هيئة الطيران المدني السعودي كشفت انه يمكن السماح بدخول المرافقين مع المحصنين من ذويهم ويكون على النحو التالي:

  • تطبق على غير المحصن من المرافقين الذي أتم 18 عام، إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة 5 أيام، ويتم فحص pcr لمن أتم 8 سنوات فيما فوق في اليوم الخامس.
  • يستكمل المقيم جرعات اللقاح المتوفرة بالمملكة بعد انتهاء مدة الحجر المؤسسي.
  • يحصل الشخص على جرعة منشطة، من أحد اللقاحات المعتمدة والمتوفرة بالمملكة بعد الوصول.
  • يجب على القادمين التسجيل في منصة قدوم، قبل الوصول للمملكة العربية السعودية.