وفاء صقر هي أول إمرأة سعودية تعمل حلاقة حيث تصدرت التريند مؤخرا بعد كسر الحاجز المجتمعي أمام المهنة، التي ظلت مقتصرة على الرجال فقط، لكي تدخل المرأة السعودية المهنة وتكشف تفاصيل ممارستها لتصفيف الشعر.

وفاء صقر أول حلاقة سعودية

وظهرت وفاء صقر، في مقطع فيديو، مرتدية النقاب، أثناء قيامها بحلاقة شعر طفل صغير، بينما كانت تتحدث إلى عبد الرحمن المطيري، أحد مشاهير تطبيق “سناب شات” كاشفة أنها دخلت هذا المجال منذ عامين، وأنها حصلت على دعم والدتها التي تعبر دائما عن فخرها بها.

وقالت وفاء انها تمكنت اتقان المهنة وحلاقة شعر الأطفال وحتى وإن كانوا صغارا جدا، حتى أصبحت تجيد اختيار الحلاقة المناسبة لكل طفل علاوة على انها تقوم ببغات شعر طبيعية للراغب بتغيير لون شعره.

ووفقا لما ذكرته وفاء صقر، في مقطع الفيديو المنشور على تويتر، فإنها دائما ما ترغب في التطوير، وتتابع دوريا أحدث اقصات الشعر الرجالي على موقع يوتيوب، كما أوضحت أن تقليدها للحلاقين المحترفين كان بداية ممارستها للمهنة التي تقتصر على الرجال.

تعليقات الجمهور

تفاعل رواد موقع «تويتر»، مع مقطع الفيديو الخاص بالحلاقة وفاء صقر، حيث تباينت التعليقان بين مؤيد ومعارض فكان من ضمنها: «ممتازة بداية طيبة»، «هي تعتز وتفتخر بعملها»، «الله يوسع رزقها»، لكن أيضًا جاءت بعض التعليقات منتقدة لما فعلته: «فين يعني الفخر في ذلك»، “اشتغلي حرفة يدوية تنفعك أحسن”، “هي الحلاقة بقى فيها إبداع كمان”.