أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، في المملكة العربية السعودية، تعليماتها لجميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بخصوص تحديث إجراءات دخول القادمين للمملكة، وأيضا إجراءات دخول المقيمين والزائرين من الدول المسموح القدوم منها، مع تقليص مدة الحجر المؤسسي.

وكشفت الهيئة من خلال بيان لها اليوم الاثنين، بأن التعليمات تضمنت بأن القادم غير المحصن، والحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في المملكة، يقدم فحص بتقنية PCR سلبي، وتكون لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل المغادرة إلى المملكة العربية السعودية.

حيث تطبق على هذا الشخص إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة خمسة أيام، ويتم إجراء فحص كورونا خلال 24 ساعة من الوصول، مع تطبيق فحص آخر في اليوم الخامس بعد الوصول، وتنتهي مدة الحجر المؤسسي بظهور نتيجة سلبية للفحص.

وأوضحت هيئة الطيران المدني أنه يسمح بدخول المرافقين مع المحصنين من ذويهم:

  • تطبق على غير المحصن من المرافقين دون سن 18 سنة، إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة خمسة أيام، ويتم إجراء فحص كورونا لمن أتم 8 أعوام فما فوق في اليوم الخامس، ويلتزم بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.
  • تطبق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على غير المحصن من المرافقين الذي أتم 18 عام فما فوق.

وكشفت الهيئة العامة للطيران المدني، في المملكة العربية السعودية، بأن العمل بذلك القرار يكون اعتبار من يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021.