أصدرت وزارة التعليم السعودية تعميم، بشأن العمل على نظام نور الوزاري، وأيضا رفع مسوغات صرف المكافآت، والإعانات للطلاب والطالبات، الذين تنطبق عليهم الشروط للعام الدراسي الحالي 1443 هجريا، وأيضا الصرف للفئات المستحقة.

وكشفت مصادر بإن وزارة التعليم، طالبت بالرفع لإدارة خدمات الطلاب، بخصوص سجل القيد للطلاب المستحقين للمكافأة أو الإعانة، ويكون ذلك مع تعبئة جميع نماذج حصر الطلاب، حيث يتم التحويل الإيقاف المباشرة، بدء من 1 محرم 1441 هجريا، وحتى تاريخه.

كما يجب التأكد من دقة الحصر لجميع الطلاب المستحقين للمكافأة أو الإعانة، فيما تكون تحت مسؤولية المدرسة، ومن ثم يتم إرسالها عبر البريد الرسمي لإدارة خدمات الطلاب، ويكون ذلك في أقصى موعد يوم الخميس الموافق 9 صفر 1442 هجريا.

وطالبت وزارة التعليم السعودية، بضرورة التأكد من أن الحساب البنكي باسم الطالب أو الطالبة، الذي يستحق للمكافاة أو الإعانة بأي من البنوك والمصارف، وشددت على ضرورة الرفع لإدارة خدمات الطلاب بنماذج حسم الأيام، لتنفيذ قرار الحسم بنظام التطبيقات.

وأوضحت المصادر، بأن وزارة التعليم وجهت باستبعاد طلاب الدمج الكلي بالتربية الخاصة بالمدارس الأهلية، كما يجب الالتزام بتحديث المكافآت والإعانات للعام الدراسي 1443 هجريا في نظام نور، ويكون مطابق سجلات القيد حسب الإرشادات المرفقة.

فيما طالبت وزارة التعليم، بعرض طلاب الإعاقات الجسمية والصحية على اللجنة الطبية، في إدارة التربية الخاصة بالنسبة للحالات الجديدة، التي لم يسبق لها استلام مكافأة.