وجه العاهل السعودي، وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، المديرية العامة للجوازات بأن يتم تمديد صلاحية الإقامة، وصلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، للوافدين الموجودين خارج المملكة العربية السعودية.

ويكون ذلك آليا بدون دفع أي رسوم، أو مقابل مالي، حتى تاريخ 25 ربيع ثاني 1443هجريا، والموافق 30 نوفمبر 2021، ويأتي هذا التمديد في إطار الجهود المتواصلة، التي تتخذها حكومة المملكة السعودية، من أجل التعامل مع آثار أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

فيما يكون ذلك التمديد ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المملكة، والتي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، مما تسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية، كما أكدت الجوازات السعودية بأن التمديد سيكون آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، ويكون على النحو التالي:

أولا: يتم تمديد صلاحية الإقامة، وتأشيرات الخروج والعودة، للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يعلق منها القدوم منها، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بها، ليكون إلى تاريخ 25 ربيع ثاني 1443هجريا، والموافق 30 نوفمبر 2021.

ثانيا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد فيها، ليكون إلى تاريخ 25 ربيع ثاني 1443هجريا، الموافق 30 نوفمبر 2021.