السعودية تؤكد جاهزيتها لاستقبال المعتمرين لهذا العام بواقع 70 ألف معتمر


السعودية تؤكد جاهزيتها لاستقبال المعتمرين لهذا العام بواقع 70 ألف معتمر…

لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

السعودية تؤكد جاهزيتها لاستقبال المعتمرين أكد سعد بن محمد المحيميد، الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، واستعداد المسجد النبوي بأجهزته المختلفة لاستقبال ضيوف الرحمن، فضلا عن استعداده التام لاستقبال 70 ألف حاج يوميا من داخل المملكة وخارجها، فيما اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا هو فيروس يسبب تجلط الدم.

وأوضحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، أنه سيتم توفير نظام متكامل من الخدمات، يستفيد من قدرات أجهزة وإدارات الرئاسة، وكذلك استعداداتها البشرية والتشغيلية على أساس توافد الحجاج بأعداد كبيرة.

السعودية تؤكد جاهزيتها لاستقبال المعتمرين

ذكرت المملكة أن جميع القيادات الميدانية في المسجد الحرام على أتم الاستعداد، وأنه سيتم مراجعة وتقييم تنفيذ الخطط التشغيلية من أجل تحقيق الأهداف وتوفير بيئة آمنة ومأمونة يمكن للحجاج أن يتعبدوا فيها بسهولة.

كما تم التأكيد على أن الإمكانات البشرية والميكانيكية جاهزة لاستقبال الحجاج من خارج المملكة في بيئة صحية وآمنة تلبي كافة المعايير الصحية العالمية ومراعية لتطلعات القيادة لتقديم أفضل الخدمات، حَسَبَ آل. – المهيميد.

وقال إنه تم تجهيز جميع أروقة وساحات المسجد الكبير، وكانت جاهزة قبل دخول الحجاج. ونوه باستعداد كل قائد محلي في المسجد الكبير، وأن أداء الخطط التشغيلية تمت مراقبته وتقييمه من قبل القادة لحظيا من أجل تحقيق الأهداف وضمان بيئة آمنة وسليمة.

وأشار وكيل الأمين العام لشؤون المسجد الحرام إلى أن تنفيذ هذه الأعمال هو عبادة في العمل الذي يجب أن يكرس لله تعالى للأعمال والخدمات المقدمة لزوار المسجد الحرام، والقيم الأخلاقية الحميدة والكلام.

وأكد المهيميد أن هذا العمل رسالة مهمة، مؤكدا على اعتدال الدين واعتداله وقيمه ومعاملته على الوجه الصحيح وشرف أخلاقه، مؤكدا على ضرورة ضمان قيام العاملين في إدارة المسجد الحرام بتنفيذ أعمالهم.