أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعديلات جديدة على مخالفات المنشآت القائمة فيما يتعلق بتدابير منع تفشي فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19″، وفقا لشبكة “روسيا اليوم” الإخبارية الروسية.

إجراءات كورونا

ونشرت وزارة الداخلية السعودية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” سلسلة من العقوبات المتعلقة بانتهاك الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات المختصة لمواجهة الفيروس، وصنفت 3 مخالفات جديدة:

  • مخالفة السماح بدخول غير المطعمين.
  • مخالفة عدم استخدام تصريح التجمع بالطاقة الاستيعابية للمحال التجارية والمراكز التجارية والمراكز التي تتسع لأكثر من 100 شخص
  • مخالفة لعدم الامتثال للأعداد المسموح لها بالتواجد داخل المنشأة.

وقررت وزارة الداخلية السعودية تعديل عقوبة الإغلاق للمنشآت المخالفة لإجبار هيئة الإشراف على القطاع الخاص ضمن نطاق إشرافها، عند الاقتضاء بفرض عقوبة إغلاق لا تتجاوز 6 أشهر.

وأكد مصدر رسمي بالوزارة السعودية على أهمية التزام الأفراد والكيانات بالتعليمات المتعلقة بمتطلبات السلامة الصحية وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات، وفقا لقناة العربية الإخبارية.

وفي أغسطس الماضي، وافقت وزارة الداخلية السعودية على سلسلة من العقوبات لانتهاكها الإجراءات الوقائية ضد “كورونا”، بما في ذلك التجمعات العمالية المكونة من 5 أشخاص أو أكثر في مساحة محددة بخلاف مساكنهم وحددت الوزارة السعودية غرامات تصل إلى 100 ألف ريال ما يعادل حوالي 418745 جنيها” مصري.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عن تسجيل 174 حالة جديدة للفيروس و5 وفيات و202 حالة تعافي من “كورونا”، ليصل إجمالي الإصابات في المملكة إلى 544985 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 8565 حالة وفاة. .

وذكرت الوزارة السعودية ان اجمالى حالات الشفاء من الفيروس فى البلاد ارتفع الى 533632 شخصا ، وفقا لما ذكرته صحيفة “سبق” السعودية.