عاد طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية اليوم الأحد، إلى مقاعد الدراسة حضوريا لمدارس التعليم العام الحكومي، والأهلي، والأجنبي، ويمكن لهم متابعة الدروس على منصة وزارة التعليم السعودية، لمن بلغت أعمارهم 12 عام فأكثر.

منصة مدرستي آمنة وفعالة للتعليم عن بعد:

تتميز المنصة إنها وسيلة مناسبة للتعليم عن بعد، لجميع طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، بعد أن تم الإعلان عن تعليق الدراسة في المدارس منذ عام ٢٠٢٠، بسبب تفشي فيروس كورونا، بعد إيقاف الدراسة، ثم تم تفعيل نظام الدراسة عن بعد ليتمكن الطلاب من متابعة الدراسة بجميع المراحل التعليمية.

ويبحث الكثير من الطلاب عن طريقة تسجيل الدخول على منصة مدرستي، تزامنا مع اقتراب عودة الدراسة، فيما أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تعديل التقويم الدراسي بالمملكة للعام الدراسي 1443هجريا، وأكدت عودة المعلمون العمل بدء من الأحد 22 أغسطس 2021، والموافق 14 محرم 1443 هجريا.

ويجب أن يكون الطلاب محصنين بجرعتين من لقاح كورونا، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الصحية المعتمدة، من هيئة الصحة العامة بالمملكة، بما يضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمجتمع، تزامنا مع عودة الدراسة مجددا.

طريقة الدخول إلى منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية:

  1. يتم الدخول على الموقع الرسمي لمنصة مدرستي، التابع لوزارة التعليم السعودي، من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــــا.
  2. يضغط الطالب على تسجيل الدخول من خلال تبويب حسابي.
  3. ومن ثم يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.