حساب المواطن ظهور نتائج الأهلية الدفعة 45 قد تم تذكير المستفيدين يوم الأحد الماضي الموافق 1أغسطس 2021 على صفحة الحساب الرسمية عبر موقع تويتير بصدور النتائج وضرورة الاستعلام عن أهلية الدفعة الجديدة عبر رابط تسجيل  حساب المواطن برقم الهوية حيث تظهر نتيجة الأهلية لكل مستفيد هل هو مؤهل أو غير مؤهل لاستحقاق الدفعة الجديدة من حساب المواطن  ،نشر برنامج حساب المواطن تغريده أخري يحث كل مستفيد من وجوب تحديث بياناته في الحساب حال تغيير أي معلومات على البيانات المدونة قبل صدور الدفعة الجديدة مثل تغيير السكن أو العمل وإرفاق المستندات الجديدة وحفظها.

حساب المواطن ظهور نتائج الأهلية للدفعة 45
تم إطلاق  حساب المواطن منذ عام 2017 شهر ديسمبر من قبل وزارة الموارد  البشرية والتنمية الاجتماعية ويعد من أهم البرامج التي تم إطلاقها في المملكة بإشراف ورئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حيث أنه يعمل من أجل مساعدة الفقراء والمطلقات والأرامل ليصل الدعم إلى الفئات المستحقة من محدودي الدخل،، والأشد احتياج وقد أصبح من البرامج التي يتابعها عدد كبير من الأسر في السعودية بعد انتشار فيروس كرونا (كوفيد) الذي أدى إلى تدهور الأحوال الاقتصادية وانتشار البطالة  وقد تم تخصيص صرف المستحقات في اليوم العاشر من كل شهر للمساعدة في تغطية نفقات المعيشة .

رابط استعلام أهلية حساب المواطن

أتاح البرنامج رابط استعلام أهلية حساب المواطن حتى يتمكن كل المستفيدين من البرنامج الإطلاع على حالة الأهلية ومعرفة هل هم مستفيدين من استحقاق المنحة أم طرأ تغير على بياناتهم وأصبحوا غير مؤهلين ويجب عمل تحديث حساب المواطن كما أوضح الحساب الخطوات اللازمة للاستعلام عن أهلية حساب المواطن من خلال الموقع الرسمي وتسجيل الدخول.

موعد صرف الدفعة45 حساب المواطن ظهور نتائج الأهلية

الدفعة رقم 45 منذ تاريخ إطلاق البرنامج في ديسمبر 2017 سوف نوافيكم بموعد صرف الدعم  بعد أن تم أعلانه  على موقع تويتر حيث أعلن البرنامج عن تاريخ نزول الدفعة لجميع المستحقين، وقد أعلن حساب المواطن أيضا عن تفاصيل الدفعة السابقة التي تم إيداعها يوم 11 من شهر يوليو حيث صادف يوم نزولها يوم السبت (عطلة) وتم صرفها الأحد وصرح أن إجمالي قيمة مبالغ الدعم وصل إلى نحو 1.9 مليار ريال سعودي، وبهذا يكون إجمالي قيمة مبالغ جميع الدفعات السابقة  وعددها 44  هو 99.5 مليار ريال .

استعلام حساب المواطن
استعلام حساب المواطن

 

موعد صرف الدفعة 45 من حساب المواطن لشهر أغسطس سيوافق يوم الثلاثاء في يوم 10 من الشهر الجاري2021، و بالتاريخ الهجري 2 من محرم 1443، حيث خصص البرنامج اليوم العاشر الميلادي من كل شهر لصرف الدفعة الجديدة  للمستفيدين الذين استكملوا طالبتهم والذين قاموا بتحديث البيانات، وسوف يتم صرف الدفعة 45 في موعدها حيث أنها لاتصاف يوم عطلة في المملكة .

موعد تقديم طلب اعتراض حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن على صفحته الرسمية بموقع التدوينات “توتير”الأسبوع الماضي  أن المستحقين للدعم والمستحقات يمكنهم  تقديم طلب اعتراض أهلية حساب المواطن للدفعة 44 السابقة ويتم ذلك من خلال الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية  بعد مرور خمس أيام من استلام الدفعة السابقة وخلال ثلاث أشهر، وقد أوضح  البرنامج طريقة تقديم طلب اعتراض حساب المواطن على الموقع.ولا يمكن تقديم طلب الاعتراض بعد مرور 90 يوما.

اعتراض حساب المواطن

خطوات الاستعلام  حساب مواطن ظهور النتائج لاستحقاق الدعم

  • البحث عن بوابة حساب المواطن على الأنترنت.
  • نضغط على مربع  تسجيل الدخول.
  • تدوين بلاسم ورقم الهوية وكلمة المرور في حساب المواطن.
  • اضغط على مربع  قائمة دراسة الأهلية.
  • تظهر نتائج الأهلية  للمستقل ورب الأسرة
    حساب المواطن ظهور نتائج الأهلية  في حال اتضح عدم الأهلية نقوم بتقديم  طلب اعتراض في اليوم الخامس من صرف الدفعة الجديدة وخلال ثلاث شهور حيث  يتم فحص الاعتراض من قبل القائمين على البرنامج وفي حال قبول الاعتراض يتم صرف جميع المبالغ المستحقة بالأثر الرجعي.
    الضوابط الجديدة حساب المواطن:
    مؤخرا أقر حساب المواطن عدد من الضوابط الجديدة حتى يصل الدعم لمستحقيه وقد شملت:
  1. تعليق التسجيل الجديد في حساب المواطن  منذ مارس 2020 ويقتصر التسجيل على إضافة التابعين الجدد أو من تقدم قبل مارس واستكمل الطلب
  2. مشهد إثبات سكن تابع للجامعة أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية ، وقد أعطى البرنامج مهلة شهرين  للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.
  3. إلزام الأفراد المستقلين شرط أساسي لاستمرار الدعم بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر،ويتم ذلك برفع أحد الإثباتات التالية :

4.تحديد الحد الأعلى للاستحقاق حيث يتم حساب الاستحقاق بمقدار متغير لايزيد عن المخصص من دعم الدورة.