طلب إعفاء قروض بنك التنمية الاجتماعية هو بنك يوفر  العديد من القروض لكافة الناس وكافة الأعمار وحتى الموظفين المتقاعدين كما يقدم للسيدات والرجال، وهذا البنك يوفر العديد من طرق سداد القروض المختلفة مما يجعل طرق سداده متناسبة مع الكثير من الأشخاص، ومن الممكن أن يتم إعفاء سداد القروض، وهذا ما يتساءل عنه الكثير من الأشخاص وسوف أتحدث عن كيفية تقديم طلب إسقاط قروض بنك التنمية الاجتماعية فيما يلي بشيء من التفصيل.

نموذج-اعفاء-بنك-التنمية-الاجتماعية
نموذج-إعفاء-بنك-التنمية-الاجتماعية

إعفاء سداد القروض من بنك التربية الاجتماعية الأوراق المطلوبة

هناك بعض الأوراق التي يطلبها بنك التنمية الاجتماعية أثناء إعفاء القروض وهذا ما يتساءل عنه الكثير من الأشخاص، وفيما يلي سوف أذكر تلك الأوراق وسوف تحدث في هذا الأمر بشيء من التفصيل:

  • أول ما يتم طلبه من الشخص المتقدم لأخذ القرض هو الكارت العائلي الخاص به. ويتم التأكد من الحالة المادية للشخص ومصادر الدخل لدى هذا الشخص، كما أنه من الضروري أن يقوم الشخص المتقدم بإعطاء البنك ملف كامل خاص بالحالة المادية له.
  • كما يجب على هذا الشخص أن يقوم بتقديم الهوية الشخصية  الخاص به أو صورة منها، كما أن البنك يقوم بطلب ملف طبي للمتقدم ويجب عليه أن يقوم بتقديمه مع باقي الأوراق المطلوبة.
  • أما الشخص صاحب التمويل فيقوم بتقديم الطلب الخاص بالإعفاء عن سداد القرض وذلك مع الأوراق التي طلبها البنك، ثم يقوم المتقدم بملء جميع البيانات الخاصة به من الهوية الشخصية به.
  • وطلب اعفاء القرض يتم الرد عليه بالرفض أو بالقبول أو بالاستفسار عن شيء فيه من قبل وزارة المالية.
  • هناك عقد خاص بالحصول على القرض من البنك يجب على الشخص تقديمه مع الأوراق وتقديم رقم الحفيظة والتاريخ والجنسية وموعد الإصدار.

الشروط الواجب توافرها لقبول طلب إسقاط سداد القروض من بنك التنمية الاجتماعية

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها لكي يتم قبول طلب إعفاء سداد القروض من بنك التنمية الاجتماعية، وهذا ما سوف أتحدث عنه فيما يلي:

  • أول ما يجب فعله هو التأكد من أن جميع الأوراق التي يطلبها البنك وأن المتقدم قدمها بشكل صحيح وان الهوية الشخصية سارية.
  • كما يجب أن يكون المتقدم ليس لديه تعامل مع بنك أخر أو لديه ديون لجهة أخرى.