أخبار السعودية

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعقد اتفاقيات مع شركات تعليمية للاعتماد المدرسي لمدارس بالسعودية

هيئة تقويم التعليم والتدريب إبرام اتفاقيات مع شركات تعليمية لاعتماد المدارس في المملكة العربية السعودية. وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب ، والتي تشمل التمييز المدرسي والمنقذ الوطني للتقييم ، اتفاقيات للعمل على الاعتماد المدرسي من خلال إبرام اتفاقيات مع 70 شركة تعليمية داخل المملكة العربية السعودية. الهدف هو ضمان جودة التعليم المدرسي في جميع المدارس حتى يتم العمل على تطوير متطلبات التعليم وتحقيق الأهداف الوطنية.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

  • يتم اعتماد المدرسة من خلال استفتاء المدرسة من خلال متابعة معايير الجودة المعتمدة لهذه الهيئة. وبالتالي ، فإن الاعتماد المدرسي الجديد يشمل تحديد أداء محدد على جميع المعايير والمؤشرات للعمل على تحسين التعليم في المدارس بشكل دائم ومتابعته بشكل دوري.
  • بلغ عدد الشركات التعليمية التي تم الاتفاق عليها في مدينة الرياض 21 شركة ، وفي المدينة المنورة ومكة المكرمة 22 شركة ، وفي المنطقة الشرقية 11 شركة تعليمية.
  • أما مناطق الحدود الشمالية تبوك وحائل والجوف فهي تضم سبع شركات تعليمية ، وفي جازان والباحة وعسير ونجران تسع شركات تعليمية.
  • تضم هذه الشركات التعليمية 1035 مجمعاً تعليمياً تعمل على تدريس أكثر من 215 ألف طالب وطالبة ، يمثلون أكثر من 24 في المائة من إجمالي عدد الطلاب في جميع المدارس الخاصة والخاصة داخل المملكة العربية السعودية.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

مركز التقويم الوطني

اختتم مركز التميز في الفترة الماضية خمسة اجتماعات غطت جميع المناطق على مستوى المملكة العربية السعودية. الهدف الأساسي هو نشر ثقافة الاعتماد المدرسي والتي تعمل على تحسين جودة المدخلات والعمليات والمخرجات التعليمية والتدريبية بشكل دائم وزيادة المستفيدين بالإضافة إلى العمل. رفع كفاءة المدرسة لتتمكن من استخدام جميع الموارد المادية والبشرية بشكل أفضل والعمل على تعزيز القدرات والتطوير في جميع البرامج التعليمية والهدف الرئيسي هو تحقيق رؤية 2030 التي تشمل برامج تنمية القدرات البشرية.

للاجتماعات التي تضم جميع الشركات التعليمية ، وزارة التربية والتعليم ، المشرفين التربويين في جميع أقسام التعليم ، هدف الاعتماد المدرسي على الدورات ، التقييم الذاتي ، والمعاينة بالإضافة إلى خطة التحسين الأفضل والتقييم الخارجي ، مع عرض تقديمي عن اعتماد المدارس الدولية ، بالإضافة إلى تنظيم الهيئات الأجنبية للاعتماد المدرسي والتكنولوجيا وآلية الشركات.

يسعى مركز التميز للارتقاء بمستوى تقدم المخرجات التعليمية ، وتحسين أساليب التقييم للابتكار والإبداع ، والمساهمة في تحسين جودة التعليم المدرسي ، خاصة أنه أحد المراكز الوطنية التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب. في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى