أخبار السعودية

نتائج الأهلية لحساب المواطن ال61 وخطوات الاستعلام والاعتراض

نتائج الأهلية لحساب المواطن الحادي والستين ، هذا البرنامج الذي أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عام 2017 ، يحظى بأهمية كبيرة ويحظى باهتمام ومتابعة الكثيرين. هو برنامج دعم موجه للمواطنين الذين تأثروا وتأثروا بالإصلاحات والتوسعات في المملكة ، لتعويضهم بتعويضات مالية مناسبة ، تُدفع لهم شهريًا وتُقدم أيضًا للأسر. الأسر الفقيرة وذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​، والأسر بلا دخل ، حيث تجاوز عدد المستفيدين من دعم البرنامج الشهر الماضي أكثر من 11 مليون مستفيد ، والمستفيدون ينتظرون صرف الدفعة التالية ، والتي من أجلها تم الإعلان عن نتائج الأهلية ، وسنعلمك من خلال هذا المقال بطريقة الاستفسار.

نتائج الاستحقاق لحساب المواطن الدفعة السادسة عشرة لشهر كانون الاول

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم ، عبر موقعه الرسمي على تويتر ، عن نتائج استحقاق الدفعة التالية لشهر 2022. ويمكن لكل مستفيد الاستفسار عن نتائج أهليته للدفع عبر موقع البرنامج.

خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية لحساب المواطن الحادي والستين
نتائج الأهلية لحساب المواطن رقم 61

أما عن تاريخ صرف دفعة ديسمبر 2022 ، فسيتم إيداعها في حسابات المستفيدين الذين ثبت استحقاقهم يوم الأحد الموافق الحادي عشر من ديسمبر 2022 ، حيث تم تحديد اليوم العاشر من الشهر الميلادي ليكون موعد الصرف ولكن في هذا الشهر يأتي اليوم العاشر يوم السبت وهو يوم عطلة رسمية في البنوك في السعودية لذلك تأخر صرف الدعم ليوم واحد.

خطوات الاستعلام

بعد إعلان البرنامج عن نتائج الاستحقاق ، يجب على كل مستفيد الاستعلام عن نتائج أهليته من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ، ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.
  • من الخدمات الإلكترونية يضغط على زر نتائج الأهلية.
  • يجب على المستفيد إدخال رقم هويته.
  • أخيرًا ، ينقر على زر الاستعلام.

وكان البرنامج قد أكد في وقت سابق أن للمستفيد الحق في الاعتراض على نتائج عدم أهليته ، خلال مدة 90 يومًا من تاريخ ظهور نتائج الأهلية ، وذلك بدخوله الموقع وتحديد أسباب عدم أهليته ، ثم تقديم الطلب. المستندات التي تثبت أهليته وتحميلها إلكترونيًا ، ثم الضغط على زر تسجيل الاعتراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى