أخبار السعودية

رقم قياس الخدمات الإلكترونية وموعد نتائج القدرات المعرفية

يستمر رقم القياس في الرد على الاستفسارات المتعلقة بنتائج القدرات المعرفية. هذا ضمن قياس الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي يقدمها مركز الإنترنت. تسمح هيئة تقويم التعليم والتدريب بقياس الخدمات الإلكترونية على مدار العام. كما يسمح بالتقدم لاختبار القدرات العامة واختبار القدرات المعرفية. كما يسمح بالتقدم لامتحان التحصيل والاختبارات المعرفية الدورية الأخرى التي تطلبها الجهات المختلفة.

التسجيل لامتحان الترخيص المهني

أتاحت هيئة تقييم التعليم والتدريب إمكانية التسجيل في اختبار الترخيص المهني (المتخصص) ، اعتبارًا من 20 نوفمبر 2022. لقد بدأت في التقديم أولاً لمن هم في الوظيفة. سيكون تطبيق الاختبار متاحًا للجميع بدءًا من 23 نوفمبر. يستمر التقديم حتى 5 يناير 2023. من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على موقع القياس الخدمات الإلكترونية.
  • اختر تسجيل الدخول باستخدام حساب قياس.
  • أدخل رقم السجل المدني.
  • ثم أدخل كلمة المرور.
  • أخيرًا ، ضع علامة اختيار على كلمة أنا لست روبوتًا.

رقم قياس الخدمة الإلكترونية

يتلقى رقم قياس استفسارات حول نتائج اختبارات القياس المختلفة على الرقم الموحد 920033555. ويمكن الاتصال به على مدار الساعة من داخل المملكة العربية السعودية. أما الراغبين في الاتصال برقم قياس من خارج المملكة فيمكنهم إضافة الرمز السعودي +966 قبل الاتصال.

اختبار القدرة المعرفية العامة

كما تسمح هيئة تقويم التعليم بالتسجيل في اختبار القدرات المعرفية العامة. يهدف اختبار القدرة المعرفية العامة إلى قياس القدرات المعرفية العامة. تعتبر نتيجة اختبار القدرات مهمة لمن يرغب في التقدم لوظائف عامة. الاستفسارات حول نتائج اختبار القدرة المعرفية العامة متاحة تلقائيًا. حيث يتم إرسال النتائج للجهات الرسمية دون حاجة طالب الوظيفة لتقديم النتيجة بنفسه.

تاريخ نتائج القدرات المعرفية

بشكل عام تعلن نتائج القدرات المعرفية بعد أسبوع عمل من آخر يوم لإجراء الاختبارات. تعتبر نتائج القدرات المعرفية من المعايير المهمة التي يعتمد عليها في اختيار المرشحين للوظائف العامة.

رقم قياس الخدمات الإلكترونية رقم قياس الخدمات الإلكترونية وتاريخ نتائج القدرات المعرفية

تقديم اختبار تحصيلي

يُسمح أيضًا لطلاب المدارس الثانوية بالتسجيل في اختبار التحصيل. حيث تعتبر نتائج التحصيل من معايير التمايز عند التقديم للجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى